رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

الشوط الأول.. تشيلسي يستغل "شوارع" مانشستر سيتي ويتقدم بهدف هافرتز في نهائي الأبطال.. عاجل

تشيلسي ومانشستر سيتي
تشيلسي ومانشستر سيتي

تقدم فريق تشيلسي على مانشستر سيتي بهدف نظيف، في الشوط الأول من المباراة التي تجمعهما في نهائي دوري أبطال أوروبا، والمقامة حاليًا على ملعب " ستاديو دو دراجاو" بمدينة بورتو البرتغالية.

بداية المباراة شهدت حذرًا ملحوظًا من الفريقين، لكن سرعان ما دخل اللاعبون في أجواء نهائي دوري الأبطال، وكانت أول خطورة على أي من المرميين، عن طريق رحيم ستيرلنج في الدقيقة السابعة، عندما مرر إديرسون حارس مرمى مانشستر سيتي تمريرة طولية، ليقوم رحيم باستلامها بشكل خاطئ، لكنه استطاع التحكم بالكرة، ليحاول تسديدها بكعب القدم، لكن ميندي تصدى لكرته مخرجًا إياها لضربة ركنية.

وفي الدقيقة التاسعة، اخترق كاي هافرتز دفاعات مانشستر سيتي من الجهة اليسرى، ليرسل تمريرة أرضية لـ تيمو فيرنر داخل منطقة الجزاء، لكن المهاجم الألماني فشل في تسديد الكرة بشكل صحيح.

تشيلسي استغل المساحات الكبيرة التي يتركها لاعبو مانشستر سيتي، وبدا ذلك واضحًا في أكثر من اختراق للكرة سواء عن طريق ماونت أو فيرنر أو هافريتز.

وفي الدقيقة 14، أهدر فيرنر أخطر فرص اللقاء حتى الآن، عندما مهد ماسون ماونت الكرة له أمام مرمى السيتي تمامًا، لكن المهاجم الألماني سدد الكرة ضعيفة في أحضان إديرسون.

استمر تفوق تشيلسي، وفي الدقيقة 17، أرسل بين تشيلويل كرة عرضية من الجهة اليسرى، ليقابلها نجولو كانتي برأسه متفوقًا على روبين دياز، لكن تسديدته أخطأت طريق المرمى.

مانشستر سيتي استرد جزءًا من أدائه، واستحوذ على الكرة أمام تشيلسي، وكاد فيل فودين أن يسجل هدف التقدم لفريقه في الدقيقة 28، بعدما مرر له كيفن دي بروين تمريرة رائعة، ليسدد فيل الكرة بوجه القدم، لكن روديجير قام باعتراضها بشكل رائع، قبل أن تذهب على مرمى إدواردو ميندي حارس تشيلسي.

وفي الدقيقة 30، تمكنن كايل والكر من اختراق دفاعات تشيلسي من الجهة اليمنى، ليرسل تمريرة أرضية لـ محرز، لكن ذلك الأخير لم يستطع اللحاق بها.

وفي الدقيقة 35، أشهر الإسباني أنطونيو لاهوز، حكم اللقاء، أولى البطاقات الصفراء في وجه إلكاي جوندوجان لاعب مانشستر سيتي، بعد تدخله القوي على ماسون ماونت.

وفي الدقيقة 37، انطلق كاي هافرتز بهجمة مرتدة على مرمى مانشستر سيتي من الجهة اليمنى، ليحاول مراوغة مدافعي السيتيزينز، لكنه لم يفلح في ذلك.

وأجرى الألماني توماس توخيل، المدير الفني لفريق تشيلسي، أولى التبديلات بإخراجه البرازيلي تياجو سيلفا بسبب تعرضه للإصابة، وإشراك الدنماركي أندرياس كريستنسن في الدقيقة 39.

المساحات في وسط ملعب مانشستر سيتي كانت متاحة للاعبي البلوز حتى استطاعوا استغلالها بنجاح ، ففي الدقيقة 43، استطاع الألماني كاي هافرتز، تسجيل هدف التقدم لـ تشيلسي، بعدما تلقى تمريرة رائعة من ماسون ماونت، جعلته ينفرد بإديرسون، ليقوم بمراوغته وإسكان الكرة بسهولة في الشباك، لينهي الشوط الأول بتقدم فريقه بهدف دون مقابل.

وجاء تشكيل تشيلسي لمواجهة مانشستر سيتي كالآتي:

في حراسة المرمى: إدواردو ميندي

خط الدفاع: سيزار أزبلكويتا - تياجو سيلفا - أنتوني روديجير

خط الوسط: ريس جيمس - جورجينيو - نجولو كانتي - بين تشيلويل

خط الهجوم: ماسون ماونت - تيمو فيرنر - كاي هافرتز

وجاء تشكيل مانشستر سيتي كالآتي:

في حراسة المرمى: إديرسون مورايش

خط الدفاع: كيل والكر، جون ستونز، روبن دياز، أولكساندر زينشنكو

وسط الملعب: برناردو سيلفا، إلكاي جندوجان، كيفن دي بروين

الهجوم: رحيم ستيرلينج، فيل فودين، رياض محرز