رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

برينتفورد يهزم سوانزي ويكمل عقد المتأهلين للبريميرليج

احتفال لاعب برينتفورد
احتفال لاعب برينتفورد

حسم فريق برينتفورد تأهله لبطولة الدوري الانجليزي الممتاز "بريميرليج" بعد فوزه على فريق سوانزي سيتي بهدفين دون رد في المباراة النهائية لملحق بطولة دوري الدرجة الأولى تشامبيونشيب.


وانتهى الشوط الأول من المباراة بتقدم برينتفورد بنفس النتيجة؛ وسجل إيفان توني هدف التقدم في الدقيقة العاشرة من ركلة جزاء؛ وأضاف إيمليانو ماركونديس الهدف الثاني في الدقيقة 20 بصناعة ماد رورسليف.


فريق برينتفورد كان الأفضل منذ بداية المباراة؛ واستطاع فرض أسلوبه وسيطرته على مجريات اللعب وهدد مرمى سوانزي  بثلاثة تسديدات على المرمى فيما لم تأت أي من محاولات سوانزي ناحية مرماه.


ورغم انعدام فاعليتهم الهجومية؛ إلا أن لاعبو سوانزي سيتي استحوذوا على الكرة بنسبة 55% مقابل 45% لصالح برينتفورد.


وتأهل برينتفورد للمباراة النهائية من الملحق بعد فوزه على فريق بورنموث بأربعة أهداف لهدف في مجموع المباراتين؛ فيما وصل سوانزي سيتي بعد الفوز على بارنسلي بهدفين لهدف في مجموع اللقائين.


واحتل برينتفورد المركز الثالث في بطولة التشامبيونشيب برصيد 87 نقطة؛ وجاء سوانزي في المركز الرابع برصيد 80 نقطة لينضما للملحق المؤهل للدوري الانجليزي الممتاز  رفقة بارنسلي وبورنموث.


وتأهلت الفرق الثلاثة للبريميرليج لتحل محل أندية: فولهام، ووست بروميتش ألبيون، وشيفيلد يونايتد، والتي احتلت المراكز من 18 وحتى 20 على التوالي في ترتيب البريميرليج عن الموسم المنقضي.


وسبق أن حسم فريقا نوريتش سيتي وواتفورد تأهلهما للبريميرليج بعد احتلالهما المركزين الأول والثاني على التوالي في التشامبيونشيب.