رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

رابح ماجر لـ"الكابتن": من الرائع مشاهدة ثنائي عربي بنهائي الأبطال والأفضلية لجوارديولا

رابح ماجر
رابح ماجر

توقع رابح ماجر، أسطورة كرة القدم الجزائرية؛ وأول لاعب عربي يحقق لقب دوري أبطال أوروبا، الفريق الفائز بالمباراة النهائية للبطولة بين فريقي مانشستر سيتي وتشيلسي الانجليزيين.

ويلتقي اليوم في التاسعة مساءً فريقا مانشستر سيتي وتشيلسي على ملعب دراجون بمدينة بورتو البرتغالية بالمباراة النهائية لبطولة دوري أبطال أوروبا.

وقال ماجر في تصريحات خاصة لـ«الكابتن»: "أعتقد أن المباراة ستكون صعبة على كلا الفريقين؛ وإن كانت الأفضلية لمانشستر سيتي خاصة في ظل المستوى الثابت الذي يقدمه الفريق في الفترة الأخيرة وبالذات في مباريات الأبطال مضيفًا أنه لايجب الاستهتار بفريق تشيلسي ومدربه".

وأضاف:"كلا المدربين يجيد لعب مثل هذه المباريات الكبرى؛ وإن كنت أرى أن أسلوب بيب جوارديولا أكثر ثباتًا وفاعلية؛ بشكل شخصي أتمنى تتويج مانشستر سيتي ورياض محرز بلقب دوري الأبطال".

وتحدث عن اختلاف أسلوب كلا المدربين: "المباراة ستكون منافسة تكتيكية شرسة بسبب اختلاف طريقة جوارديولا وتوخيل في اللعب؛ في رأيي لن يحاول أحد المدربين فرض سيطرته على المباراة من البداية بل سيعملان على غلق المساحات في المقام الأول ثم محاولة خطف هدف للاقتراب من تحقيق اللقب؛ النهائيات دائمًا ماتكون مختلفة والجميع يبحث عن الفوز حتى إن كان الأداء سيئًا".

ولأول مرة في تاريخ نهائي دوري أبطال أوروبا يشارك لاعبين عرب في المباراة النهائية؛ وهما  الجزائري رياض محرز، لاعب مانشستر سيتي، والمغربي حكيم زياش، لاعب فريق تشيلسي؛ وبهذا الصدد علق ماجر: "أعرف حكيم زياش جيدًا، إنه لاعب مميز  ولديه قدرات رائعة أظهرها منذ تألقه رفقة آياكس أمستردام وكذلك مع تشيلسي في الموسم الحالي؛ ولكنني أتوقع أن يكون لرياض محرز دور كبير في هذه المباراة".

وأكمل: "للمرة الأولى نشاهد لاعبين عرب في المباراة النهائية لدوري الأبطال، وهذا تطور كبير لمستوى اللاعبين العرب المحترفين؛ أتمنى التوفيق لهما". 

وتأهل مانشستر سيتي للنهائي لأول مرة في تاريخه بعد إقصائه باريس سان جيرمان الفرنسي؛ فيما عبر تشيلسي على حساب ريال مدريد الإسباني.

مانشستر سيتي حسم لقب الدوري الانجليزي للمرة السابعة في تاريخه ويرغب في الجمع بين لقبي الدوري المحلي ودوري الأبطال للمرة الأولى في تاريخه؛ فيما يسعى تشيلسي لتحقيق اللقب الأوروبي الثاني في تاريخه بعد لقبه في موسم 2011-2012.



وشهدت مدينة بورتو اليوم اشتباكات بين جماهير فريقي مانشستر سيتي وتشيلسي قبل ساعات من انطلاق المباراة النهائية لبطولة دوري أبطال أوروبا.