رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

ثنائي هجوم الأهلي يدخلان قائمة هدافي السوبر الإفريقي

الكابتن

انضم الثنائي  محمد شريف وصلاح محسن، مهاجما الفريق الأول لكرة القدم بالأهلي، لقائمة هدافي المارد الأحمر بالسوبر الإفريقي، وذلك عقب إحراز شريف الهدف الأول في مواجهة الأهلي، أمس، أمام نهضة الركان في السوبر الإفريقي، والتي أقيمت على ملعب جاسم بن حمد وتحقيق البطولة السابعة بالسوبر، إذ سجل هدفي الأهلي محمد شريف في الدقيقة 58 وصلاح محسن في الدقيقة 82.

وبذلك دخل شريف ومحسن قائمة هدافي السوبر بجانب الثنائى الأنجولى أمادو فلافيو، مهاجم الأهلي السابق، وعمرو جمال، مهاجم الأهلى المعار إلى طلائع الجيش، صدارة هدافي الفريق الأحمر في بطوله السوبر الإفريقي برصيد هدفين لكل لاعب، حيث أحرز فلافيو هدفين في مباراة كأس السوبر الإفريقي عام 2009 أمام الصفاقسي التونسي فى المباراة التى أقيمت على ملعب القاهرة الدولي، وفاز بها المارد الأحمر بهدفين مقابل هدف، وأحرز عمرو جمال هدفين في مباراة نهائي كاس السوبر الإفريقي عام 2014 التى أقيمت على ملعب القاهرة الدولي، وفاز بها الفريق الأحمر بنتيجة 2/3.

 

يؤدي الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي مرانه عصر الثلاثاء المقبل على ملعب التتش؛ استعدادًا لمواجهة إنبي في بطولة كأس مصر، والتي تقام يوم الجمعة المقبل.

 

ومنح الجهاز الفني راحة للفريق؛ للتخلص من حالة الإجهاد؛ بسبب رحلات السفر التي بدأت من القاهرة إلى جوهانسبرج؛ لخوض مباراة صن داونز في إياب ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا، والتي أقيمت في بريتوريا، وحسم خلالها الأهلي تأهله إلى نصف نهائي دوري الأبطال.

 

وعقب مباراة صن داونز توجه الفريق من جوهانسبرج إلى الدوحة في رحلة تخللها ترانزيت في مطار أسوان؛ لخوض مباراة السوبر الإفريقي أمام نهضة بركان، والتي انتهت بفوز الأهلي بهدفين دون رد، وتوج الفريق بلقب السوبر الإفريقي.

 

ونجح الأهلي في ترسيخ حقيقة حصد لقب السوبر الإفريقي عندما يشارك بطلًا لدوري أبطال إفريقيا، حيث لم يخسر الأهلي على مدى 7 مشاركات له في السوبر، وفرط الأهلي في لقب السوبر في مناسبتين، عندما شارك بطلًا لأبطال الكئوس عام 1994 وبطلًا للكونفيدرالية عام .2015

 

واستحوذ الأهلي على كافة أرقام البطولة بكونه الأكثر مشاركة، بعدما سجل حضوره في البطولة للمرة التاسعة، والأكثر تتويجًا باللقب بعدما حصد اللقب للمرة السابعة في تاريخه، والأكثر تسجيلًا للأهداف برصيد 14 هدفًا.