رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

الشوربجي للكابتن: عقلية البطل أهم من موهبته.. وغياب على فرج عن الجونة " خسارة"

محمد الشوربجي
محمد الشوربجي

أكد محمد الشوربجي المصنف الثاني عالميا في لعبة الاسكواش والمتوج بلقب بطولة الجونة، أن عقلية البطل أهم من موهبته من وجهة نظره.

وقال في تصريحات خاصة للكابتن بعد تتويجه بلقب بطولة الجونة أنه دائما يردد كلمة "المنتاليتي" لأنه مقتنع بأن العقلية أهم ما يميز أي لاعب يريد أن يصبح  بطلا.

وأوضح أن التحضير لمباراة نهائي بطولة الجونة كان صعبا للغاية، خاصة أن مباراة نصف النهائي التي أجريت في اليوم السابق أمام فارس دسوقي كانت طويلة ومرهقة جدا وانتهت في وقت متأخر.

وأضاف أن هدفه في المرحلة المقبلة هو العودة للتصنيف رقم ١ عالميا وهذا يتطلب منه الفوز في جميع البطولات التي سيشارك فيها.

وتابع: الفترة المقبلة سأستعد للمشاركة في بطولة العالم، وهي بالتأكيد لها استعداد مختلف عن أي بطولة أخرى، مضيفا أنه يرى أن الفوز ببطولة العالم أسهل من العودة لصدارة التصنيف، لأن الفوز ببطولة العالم يتطلب أن تكون جيدا خلال ٧ أيام البطولة فقط، بينما صدارة التصنيف تتطلب أن تحافظ على مستواك طوال العام وتتوج بجميع الأحداث.

وكشف الشوربجي عن أنه كان يتمنى مشاركة على فرج المصنف رقم ١ عالميا وأن غيابه عن بطولة الجونة خسارة كبيرة، مشددا على أن فوزه بلقب بطولة الجونة سيضع ضغوطا عليه هو وعلى فرج في البطولات المقبلة، بسبب الصراع بينهما على صدارة التصنيف العالمي للاسكواش.

وتوج بطل الاسكواش محمد الشوربجي ببطولة الجونة الدولية للاسكواش، بعد الفوز على النيوزلندي بول كول في المباراة النهائية التي أقيمت مساء امس على أرض مركز الجونة للمؤتمرات والثقافة (GCCC).

ونجح الشوربجي في الفوز بالمباراة بنتيجة 3-0 في مجموع الأشواط، حيث فاز بالشوط الاول بنتيجة 11-5 و11-2 و11-7 ، ليتوج بالنسخة التاسعة من بطولة الجونة الدولية للاسكواش.