رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

الشوربجي: أخوض أي بطولة في مصر بضغوط أكبر .. والبطل يجب أن يتكيف على كافة الظروف (فيديو)

محمد الشوربجي
محمد الشوربجي

أكد محمد الشوربجي المصنف الثاني عالميا، وبطل الاسكواش، أنه دائما يخوض البطولات في مصر بضغوط أكبر، خاصة أن البعض يقول إنه غير موفق في نتائجه بمصر.

وأضاف الشوربجي في تصريحات عقب تأهله لنهائي بطولة الجونة للاسكواش: إنه سعيد وفخور  بوصوله لنهائي بطولة للجونة للاسكواش للمرة الرابعة في تاريخه وأن البعض يقول إن نتائجه في مصر ليست جيدة في الوقت الذي وصل ٤ مرات لنهائي الجونة، وهو ما يؤكد عكس ذلك.

وردا على سؤال "الكابتن" بشأن تأثير أزمة فيروس كورونا على مستوى بعض اللاعبين قال: أرى أن تراجع مستويات بعض اللاعبين بسبب ترحيل البطولات أو تأجيلها بسبب كورونا هو تقصير من اللاعب نفسه لأن اللاعب المحترف أو البطل يجب أن يتكيف على الظروف أيا كانت، وبالعكس هناك بعض اللاعبين استغلوا الأزمة وطوروا من مستواهم وظهروا بأداء مميز مثل فارس دسوقي.

وأشار الشوربجي إلى أن اعتراضات لاعبي الاسكواش على التحكيم خلال بطولة الجونة هي أمر طبيعي، لأن التحكيم يخطئ ويصيب وأن الاعتراضات من اللاعبين تحدث في جميع الألعاب الرياضية.

وعن اكثر اللاعبين الذين لفتوا نظره في البطولة قال الشوربجي إن زميله فارس دسوقي أثبت تطوره بشكل رائع في خلال آخر ٦ أشهر مضيفا: أتابع فارس بشكل مستمر منذ أن كان ناشئا خاصة أنه من الإسكندرية أيضا مثلي وتابعت تطور مستواه اللافت للنظر وأثبت أنه ليس لاعبا عاديا، استغل ازمة كورونا وطور من أدائه بشكل كبير.

واختتم حديثه عن مباراة نهائي بطولة الجونة للاسكواش المقرر لها اليوم مع النيوزلندي بول كول حيث قال الشوربجي : دائما أقول لنفسي إنني قوي وقادر على العبور بكل شىء.. أتمنى تحقيق اللقب والتتويج بالبطولة.