رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

لابورتا: لم نتخذ قرارًا بخصوص رحيل كومان.. لا نستبعد خيار تشافى وأتمنى فوز جوارديولا بدورى الأبطال

رونالد كومان
رونالد كومان

عقد خوان لابورتا، رئيس نادي برشلونة الإسباني، اليوم الجمعة، مؤتمرًا صحفيًا للكشف عن خطة النادي على المدى القصير على حد قوله.

وقال لابورتا في المؤتمر الصحفي الذي عُقد ظهر اليوم:"أريد أن أشرح لكم خطتنا للنادي على المدى القصير، لأنني لاحظت الكثير من الكلام قد قيل مؤخرا.. أتينا في منتصف الموسم، لننهي مشروعًا لم ينجح، ونريد أن نبدأ مشروعًا جديدًا ناجحًا."

وعن مصير مدرب الفريق رونالد كومان، قال لابورتا:"نحن نركز على كرة القدم، الفريق يخوض حاليًا مرحلة انتقالية.. وقلنا إننا سنقيم المدرب في نهاية الموسم، وسنعلن عن قرارنا بشأن المدرب في نهاية الموسم، نكن كل الاحترام لكومان باعتباره أسطورة في النادي، وقلنا إننا سنقيم أداءه بعد نهاية الموسم، وسنعلمه بقرارنا مع نهاية الموسم بشأن بقائه."

وأردف:" كان على كومان أن يذهب للمستشفى مؤخرًا، ولا أريد أن أضيف له مزيدًا من التوتر. نحن نعمل على حل الأمور بالشكل المثالي.. كومان أصابنا بالفزع يوم أمس لأنه اضطر للذهاب إلى المستشفى لكنه بخير حاليًا.. نريد أن نبقى متنافسين. لذلك علينا أن نتحدث بكل وضوح. أعتقد أنني يمكنني الحديث عن كل شيء مع كومان، وهو كذلك يمكنه أن يخبرني أي شيء."

وتابع:"أخبرته بما يجب أن أخبره. هو يملك عقدًا مع النادي، ونملك علاقة مقربة.. حينما أتينا كان هو مدرب الفريق، وعلينا أن نصل لاتفاق معه."

وأضاف قائلًا:" أمنيتي هي تدريب جوارديولا للبارسا؟ لا أريد الحديث عن بيب، أمنيتي فقط أن يفوز بدوري أبطال أوروبا، هو صديق لي."

وعن تشافي:" نحن نحترم كومان، هو يملك عقدًا مع برشلونة، لكن تشافي ليس خيارًا مستبعدًا.. نحن نتحدث معه ونتشارك الأفكار. الكل يريد أن يكون مدربًا لبرشلونة، لكن علينا أن نتخذ القرار.

واستطرد قائلًا:" لديّ علاقة جيدة مع كومان، هو لديه مواصفات مدرب برشلونة.. نبحث عن مدرب يلائم فلسفة الفريق، واللاعبون الموهوبون الذين يملكون فلسفة النادي. الإدارة من تتخذ قرار المدرب بعد الحصول على الاستشارة."

واختتم قائلًا:"كومان ما زال يملك عقدا ويستحق الاحترام، أخبرته بأنه سيبقى مدربًا للفريق حتى أبحث عن مدرب آخر، وإذا بقى فسيكون قد حظى بثقتي."

وأنهى نادي برشلونة الموسم المنقضي في المركز الثالث لبطولة الدوري الإسباني، إضافة لخروجه من دور الـ16 لبطولة دوري أبطال أوروبا، والتتويج ببطولة كأس ملك إسبانيا.

وتشير التقارير الصحفية لعدم رغبة لابورتا في استمرار كومان في تدريب الفريق في الموسم المقبل.