رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

السابعة يا أهلى.. 5 لاعبين فى نهضة بركان يهددون تتويج الأحمر بالسوبر الإفريقى

لاعبو نهضة بركان
لاعبو نهضة بركان

يستضيف ملعب جاسم بن حمد بالعاصمة القطرية الدوحة، في تمام التاسعة مساء اليوم السبت، مواجهة من العيار الثقيل بين النادي الاهلي ونظيره نهضة بركان المغربي.

كان النادي الأهلي قد توج بطلًا لبطولة دوري أبطال أفريقيا نسخة 2019-2020، على حساب نادي الزمالك، بنتيجة هدفين مقابل هدف، في المباراة النهائية التي جمعت الفريقين على استاد القاهرة الدولي.

بينما تمكن نهضة بركان من التتويج بالكونفيدرالية الإفريقية على حساب بيراميدز، في مباراة نهائية جمعت الفريقين على ملعب مركب محمد الخامس بالدار البيضاء، وفاز الفريق المغربي بهدف دون رد.

وجاءت قائمة النادي الأهلي لمبارة السوبر الإفريقي كالآتي:

حراسة المرمى: محمد الشناوي وعلي لطفي وحمزة علاء

خط الدفاع: رامي ربيعة وياسر إبراهيم وبدر بانون ومحمود متولي وسعد سمير وأيمن أشرف ومحمود وحيد ومحمد هاني وأحمد رمضان بيكهام وعلي معلول.

خط الدفاع: عمرو السولية وأليو ديانج وأكرم توفيق وحمدي فتحي ومحمد مجدي أفشة وناصر ماهر وطاهر محمد طاهر وحسين الشحات ووليد سليمان ومحمود كهربا وجونيور أجايي.

الهجوم: صلاح محسن ومحمد شريف ووالتر بواليا.

ويعرض "الكابتن" أبرز مفاتيح لعب فريق نهضة بركان قبل مواجهة الأهلي، والتي جاءت أهمها كالاتي:

1 حمدي لعشر (جناح أيمن

يُعد المغربي صاحب الـ33 عامًا، أحد أبرز مفاتيح لعب الفريق البركاني في الموسم الجاري، حيث سجل لعشر مع نهضة بركان في الموسم الجاري 4 أهداف، وصنع مثلها فرصًا تحولت لأهداف.


2_ إبراهيم البحراوي (مهاجم صريح)

يعد إبراهيم البحراوي ثاني هدافي الفريق البركاني، في الموسم الجاري، برصيد 3 أهداف، وصنع هدفا لزملائه، وشارك مع الفريق هذا الموسم في 24 مباراة.


3 محسن ياجور

المغربي المخضرم هو الهداف الأول لفريق نهضة بركان في الموسم الجاري، برصيد 7 أهداف، ويشارك في مركز رأس الحربة، ولديه قدرة هائلة على التسليم والتسلم ومهارة فائقة في التعامل مع الكرة أمام مرمى الخصوم.


4العربي الناجي

خطورة العربي الناجي تكمن في مرونته التكتيكية التي يمنحها لمدربي الفريق، من خلال قدرته على المشاركة، سواء في جناحي الملعب الهجومي، أو في صناعة اللعب.

وشارك العربي الناجي مع الفريق في الموسم الجاري في 19 مباراة، سجل هدفا، وصنع هدفين لزملائه في الفريق.


5 ألان تراوري

الدولي البوركيني لاعب وسط فريق نهضة بركان، لديه قدرة هائلة على التسديد من خارج منطقة الجزاء، وتمكن تراوري من تسجيل هدف في الموسم الجاري، وصناعة هدفين لزملائه في الفريق.


ويحتل نهضة بركان المركز الحادي عشر في جدول ترتيب الدوري المغربي، برصيد 23 نقطة.