رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

الأهلى يطمح لحصد اللقب السابع لكأس السوبر الإفريقى أمام نهضة بركان المغربى

الأهلي
الأهلي

يلتقي فريق الأهلي مع نظيره نهضة بركان المغربي، في السادسة من مساء اليوم، في المباراة التي ستجمعهما على استاد جاسم بن حمد بنادي السد، بالعاصمة القطرية الدوحة في لقاء كأس السوبر الإفريقي.

ويعد الأهلي هو صاحب الرقم القياسي في عدد مرات الفوز بكأس السوبر الإفريقي برصيد 6 ألقاب من أصل 8 مباريات خاضها.

وسيخوض الأهلي، لقاء اليوم، بصفته بطلًا لدوري أبطال إفريقيا، في نسخته الماضية، بعد الفوز على غريمه التقليدي، الزمالك، بهدفين مقابل هدف.

ويطمح "المارد الأحمر"، لتحقيق الفوز من أجل تعزيز رصيد بطولاته والتي حققها خلال الفترة الماضية، بعد تتويجه بثلاثية الدوري وكأس مصر ودوري أبطال إفريقيا.

بينما لم يسبق لنهضة بركان الفوز بكأس السوبر الإفريقي، حيث تعد مباراة اليوم هى الأولى له في البطولة بعد فوزه بلقب كأس الكونفيدرالية في نسختها الماضية، بعد تفوقه على بيراميدز، بهدف دون رد، في المباراة النهائية.

ومن جانبه، عقد الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني، المدير الفني للأهلي، جلسة مع اللاعبين طالبهم خلالها بحصد اللقب السابع واللعب هجوميا من بداية المباراة والضغط على لاعبي نهضة بركان والتركيز على التسديد من خارج منطقة الجزاء.

وكلف المدير الفني، الرباعي عمرو السولية ومحمد مجدي أفشة وطاهر محمد طاهر وبدر بانون بضرورة التسديد من خارج منطقة الجزاء كأحد الحلول الهجومية لضرب تكتلات دفاع الفريق المغربي.

وطالب المدير الفني اللاعبين بعدم منح فرصة للمنافس للتقدم إلى وسط الملعب والتسديد على مرمى محمد الشناوي وضرورة الضغط عليه في منتصف ملعبه وتقريب المساحات واللعب من لمسة واحدة.

واستقر الجنوب إفريقي علي التشكيل الذي سيخوض به المباراة والمكون من محمد الشناوي في حراسة المرمي ومحمد هاني وبدر بانون وياسر إبراهيم وأيمن أشرف في الدفاع، وعمرو السولية وأليو ديانج، ومحمد مجدي أفشة، وطاهر محمد طاهر وجونيور أجايي في خط الوسط، ومحمد شريف في الهجوم.

وسيدير المباراة، الحكم الدولي الجزائري مصطفى غربال، بمعاونة كل من مواطنيه عبدالخالق تشيالي، ومقران قوراري، إلى جانب الكونغولي جيان جاكوس ندالا.

ومن جانبه، عين "كاف" طاقمًا قطريًا لإدارة تقنية حكم الفيديو المساعد «VAR» في مباراة الأهلي ونهضة بركان.

وجاء الطاقم المكلف بإدارة (VAR) على النحو التالي:

عبدالرحمن الجاسم (حكم تقنية الفيديو) ومساعديه، خميس المري حكم (مساعد أول) وسعود أحمد حكم ثاني مساعد تقنية الفيديو.