رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

3 أشياء يريدها الأهلي من السوبر الإفريقي

الأهلي
الأهلي

يلتقي الأهلي مع نهضة بركان المغربي، غدا الجمعة، على ملعب جاسم بن حمد بالعاصمة القطرية الدوحة، على لقب كأس السوبر الإفريقي.

 

ومنذ انطلاق المسابقة للمرة الأولى عام 1993، فازت الفرق العربية بـ18 لقبا للسوبر، كان آخرها في النسخ الثلاث الأخيرة، بينما نالت الفرق الأخرى بالقارة السمراء 10 ألقاب.

 

ويشارك الأهلي للمرة التاسعة في السوبر الإفريقي، عقب تتويجه ببطولة دوري أبطال إفريقيا في العام الماضي على حساب منافسه الزمالك في النهائي، حيث يسعى الفريق الأحمر للتتويج بلقبه السابع في المسابقة، وتعزيز رقمه القياسي كأكثر الفرق تتويجا بالبطولة، التي غابت عنه لمدة سبعة أعوام.

 

في المقابل، يلعب نهضة بركان في السوبر للمرة الأولى في تاريخه، بعد حصوله على بطولة الكونفدرالية الإفريقية العام الماضي بفوزه في النهائي على بيراميدز المصري، حيث يتطلع لأن يصبح رابع فريق مغربي ينال شرف الفوز بالبطولة.

 

وللمرة الثالثة، يشهد السوبر الإفريقي مواجهة بين الفرق المصرية والمغربية، حيث حسم المصريون المواجهتين السابقتين لمصلحتهم، بعد فوز الزمالك والأهلي باللقب عامي 2003 و2006، على حساب الوداد البيضاوي والجيش الملكي على الترتيب.

 

ويريد الأهلي بقيادة مدربه الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني إضافة بطولة لخزائنة، بعد التتويج بالأبطال، الدوري والكأس لذلك سيريد المدرب 3 أشياء من اللقاء المرتقب نستعرضها في التقرير التالي..

 

إنهاء العام ببطولة جديدة

 

ويريد الأهلي تحقيق الفوز والتتويج بالبطولة الغائبة عن خزائنه منذ 7 سنوات، ليكمل الرباعية التاريخية بعد التتويج بالثلاثية الموسم الماضي.

 

تحقيق الفوز سيعطي دفعة معنوية كبيرة للمارد الأحمر، حيث لم يخسر في آخر 4 لقاءات بجميع المسابقات.

 

الخروج بدون إصابات

 

يأمل بيتسو موسيماني أن تخرج كتيبته بدون إصابات في ظل موقعة السوبر الإفريقي، قبل العودة لمنافسات الدوري والكأس القوية.

 

وضربت الإصابات صفوفه في المرحلة الأخيرة، خاصًة خط دفاعه قبل أن يستعيد مباراة تلو الأخرى لاعبيه.

 

عودة معلول وفتحي

 

ومن أهم الأشياء في لقاء نهضة بركان سيكون عودة الظهير التونسي علي معلول ولاعب الوسط حمدي فتحي للمشاركة في المباريات.

 

الأول غاب أشهرًا خاصًة منذ كأس العالم للأندية بسبب الإصابة، وبات سليمًا 100% للمشاركة في اللقاء وحال مشاركته سيستعيد الأهلي لاعبًا من أكبر قوته في الملعب.

 

بجانب معلول، سيعود حمدي فتحي للمشاركة ولو لوقت قليل أمام نهضة بركان لتصبح بذلك صفوف الأهلي مكتملة.