رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

تقرير: مدرب منتخب بلجيكا مرشح لخلافة كومان فى برشلونة

روبرتو مارتينيز
روبرتو مارتينيز

تبحث إدارة برشلونة عن مدير فني جديد خلفًا للهولندي رونالد كومان، بعد انتهاء الموسم الحالي 2020-2021.

 

وربطت التقارير الصحفية اسم كومان بالرحيل عن برشلونة، بعدما فشل في قيادة الفريق نحو التتويج بلقب الدوري الإسباني هذا الموسم، بعدما حل في المركز الثالث، ويتوّج أتلتيكو مدريد باللقب.

 

كما ودّع برشلونة بطولة دوري أبطال أوروبا على يد باريس سان جيرمان الفرنسي، ولم يتوّج الفريق الكتالوني سوى بلقب كأس ملك إسبانيا.

 

ووفقًا لما ذكرته شبكة "ESPN" الإسبانية، فإن إدارة برشلونة تدرس فكرة التعاقد مع روبرتو مارتينيز، المدير الفني لمنتخب بلجيكا، كبديل محتمل حال رحيل الهولندي رونالد كومان عن الفريق هذا الصيف.

 

ومن المقرر أن ينتهي العقد الحالي لـ مارتينيز رفقة منتخب بلجيكا -وهو أيضًا المدير الفني للاتحاد البلجيكي- حتى نهاية عام 2022، ليصعد به إلى كأس العالم 2022.


وأفادت الشبكة الإسبانية، أن برشلونة يفكر في روبرتو مارتينيز كبديل محتمل لرونالد كومان، خاصة وأن مسألة بقاء المدرب الهولندي غير مضمونة، لاسيما بعد الاجتماع الذي جمع بين كومان ووكيله روب يانسن، وخوان لابورتا، رئيس النادي الكتالوني، مساء يوم الثلاثاء الماضي، لمناقشة مستقبله.

 

وأكدت الشبكة أن الطرفين قد اتفقا على الاجتماع مرة أخرى في الأيام المقبلة، إذ يريد لابورتا مزيدًا من الوقت لتقييم خياراته، بعدما أنهى برشلونة الدوري الإسباني خارج المركزين الأول والثاني للمرة الأولى منذ عام 2008.

 

وأشارت الشبكة إلى عدم رغبة لاورتا في إقالة كومان دون أن يكون لديه بديل موثوق به ويجب عليه أيضًا أن يأخذ في الاعتبار تكلفة السماح له بالرحيل، والتي يُقال إنها تبلغ نحو 8 ملايين يورو، إذ بلغ إجمالي ديون النادي ما يقرب من 1.2 مليار يورو.

 

وكان رونالد كومان قد تولى مسئولية تدريب برشلونة في الصيف الماضي، ومن المقرر أن ينتهي عقده في يونيو 2022.