رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز
رئيس التحرير

وائل لطفى

غريب يستقر على تقليل عدد لاعبى معسكر المنتخب الأوليمبى لهذا السبب

الخميس 27/مايو/2021 - 02:12 م
شوقي غريب
شوقي غريب
محمد غبن
طباعة

استقر شوقي غريب، المدير الفني للمنتخب الأوليمبي، علي تقليل عدد اللاعبين الذين سينضمون للمعسكر المقبل، في إطار استعدادات الفراعنة للمشاركة في أوليمبياد طوكيو، التي تقام خلال شهري يوليو وأغسطس المقبلين.

ويرجع السبب الأساسي في قرار شوقي غريب إلى عدم استدعاء أكثر من ثلاثة لاعبين من كل نادٍ، في ظل استمرار مسابقة الدوري الممتاز خلال الأجندة الدولية، بعدما تراجع الجهاز الفني للمنتخب الوطني الأول لكرة القدم عن إقامة معسكر مغلق خلال هذه الفترة.

وهناك سبب آخر لتقليل عدد لاعبي المنتخب الأوليمبي خلال أجندة يونيو، يتمثل في محاولة الجهاز الفني للتركيز مع المجموعة التي سيتم الاعتماد عليها في الأوليمبياد، في ظل ضيق الوقت وعدم وجود أي معسكرات أخرى، بخلاف المعسكر الذي يسبق فترة المشاركة في البطولة التي تقام في اليابان.

كان غريب قد اختار ٣٥ لاعبًا في آخر معسكر، الذي أقيم في شهر مارس الماضي، لكن المدير الفني ينوي استدعاء ٢٥ لاعبًا خلال المعسكر المقبل، وفي حال الزيادة لن يتجاوز العدد ٢٨ لاعبًا بأي حال من الأحوال.

وأكد شوقي غريب أنه سيعلن قائمة المنتخب الأوليمبي يوم ١ يونيو المقبل، حيث تم استدعاء الثنائي المحترف مصطفى محمد وعمر مرموش للمشاركة في المعسكر.


ads
ads