رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز
رئيس التحرير

وائل لطفى

بعد استقالته.. 5 مرشحون لخلافة زين الدين زيدان في ريال مدريد

الخميس 27/مايو/2021 - 01:35 م
زين الدين زيدان
زين الدين زيدان
ريهام أسامة
طباعة

أعلن نادي ريال مدريد الإسباني استقالة المدرب الفرنسي زين الدين زيدان من منصبه، بعد انتهاء الموسم الحالي 2020-2021.

 

وأصدر ريال مدريد بيانًا رسميًا، اكد خلاله رحيل زيدان عن تدريب الفريق، بعدما ضاع لقب الدوري الإسباني لصالح أتلتيكو مدريد، كما ودّع الفريق بطولة دوري أبطال أوروبا.

 

وقال بيان ريال مدريد: "يجب علينا احترام قرار زيدان وإبداء تقديرنا له وامتناننا له على مدار السنوات الماضية، إنه أحد أعظم أساطير ريال مدريد، وارثه الأسطوري يتجاوز آفاق كونه مدربًا ولاعبًا في نادينا. إنه في قلب ريال مدريد وأن ريال مدريد هو، وسيظل دائمًا، منزله".

 

وتداولت التقارير الصحفية أبرز المرشحين لخلافة زيدان في تدريب ريال مدريد، وهم: ماسيمليانو أليجري مدرب يوفنتوس السابق، أنطونيو كونتي مدرب إنتر ميلان السابق، يواكيم لوف مدرب منتخب ألمانيا، راؤول جونزاليس مدرب ريال مدريد الكاستيا، وماوريسيو بوكيتينو مدرب باريس سان جيرمان.

 

من جانبها، أفادت صحيفة «ماركا» الإسبانية، أن أنطونيو كونتي يُعد أبرز وأقرب المرشحين لخلافة زيدان في تدريب ريال مدريد، بعدما قاد إنتر ميلان للتتويج بلقب الدوري الإيطالي في الموسم الحالي 2020-2021، قبل أن يفسخ عقده مع النادي الإيطالي بالتراضي.

 

 كذلك ارتبط اسم الثنائي أليجري وبوكيتينو بتولي مسئولية قيادة الفريق الملكي، لاسيما وأنه يُعد أحد أفضل الأندية في العالم في الوقت الحالي.

 

وأنهى ريال مدريد الموسم الحالي 2020-2021، في المركز الثاني في جدول ترتيب الدوري الإسباني برصيد 84 نقطة، خلف أتلتيكو مدريد المتصدر بفارق نقطتين فقط، ليتوّج الأخير بلقب المسابقة هذا الموسم.


ads
ads