رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

الزمالك «ناقص العدد» يتسلح بالتاريخ لمواجهة صحوة الإسماعيلى فى دور الـ16 لبطولة كأس مصر

الزمالك يتفوق في
الزمالك يتفوق في تاريخ مبارياته مع الإسماعيلي ببطولة كأس مصر

 يشهد استاد السويس الجديد في التاسعة مساء اليوم مواجهة قوية بين الزمالك والإسماعيلي في المباراة المؤجلة من دور الـ16 لبطولة كأس مصر.

 

الزمالك الذي يسير بشكل جيد في الدوري وحقق ثلاثة انتصارات متتالية على إنبي وطلائع الجيش والمصري يواجه مدربه الفرنسي باتريس كارتيرون أزمتين الأولى تتمثل في الإجهاد الذي أصاب اللاعبين خاصة أن مباراة اليوم هى الثالثة خلال 8 أيام فقط، إضافة للسفر الى الإسكندرية لمواجهة المصري ثم التوجه إلى العين السخنة للدخول في معسكر استعدادا لمواجهة الدراويش.


والأزمة الثانية تتمثل في النقص العددي نتيجة غياب محمود علاء وعبدالله جمعة وحميد أحداد للإصابة وإمام عاشور للإيقاف ومحمد عبدالغني  لحصوله على ثلاثة إنذارات وطارق حامد لطرده في مباراة المصري وسيكون محمد عبدالسلام هو بديل محمد عبدالغني، أما بديل طارق حامد فسيكون الإختيار الصعب وتنحصر الإختيارات في محمود عبدالعزيز ومحمد أشرف روقة وكلاهما  يفتقد حساسية المباريات نظرا لغيابهما فترة طويلة، لذلك قد يلجأ كارتيرون للدفع بفرجاني ساسي ومحمود عبدالعزيز ويوسف أوباما في الوسط وأمامهم الثلاثي الهجومي أحمد سيد زيزو وأشرف بن شرقي وسيف الجزيري وقد يقوم كارتيرون بإشراك أحمد سيد زيزو بجوار فرجاني وإسلام جابر والدفع بشيكابالا من بداية المباراة .

  

في المقابل يعيش الإسماعيلي صحوة منذ تولي إيهاب جلال تدريب الفريق الذي حقق 6 انتصارات وخسر مرة واحدة في آخر 7 مباريات واطمأن إلى حد كبير على موقفه في الدوري ويسعى لمواصلة مشوار الكأس بنجاح لإسترداد اللقب الغائب منذ عام 2000 .

 

الزمالك مع الإسماعيلي التقيا  18 مرة في بطولة كأس مصر انتهت 16 مباراة بفوز الزمالك  مقابل انتصارين فقط للدراويش وسجل الزمالك  44 هدفًا مقابل 13 هدفا فقط  للإسماعيلي.

 

يدير المباراة أمين عمر ويساعده أحمد حسام طه وأحمد توفيق ومعهما سيد عبيد حكما رابعًا.