رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

6 مصريين فى نصف نهائى بطولة الجونة للاسكواش

محمد الشوربجي
محمد الشوربجي


اختتمت مساء، الأربعاء، منافسات دور ربع النهائي من بطولة الجونة الدولية للإسكواش «البلاتينية PSA» للرجال والسيدات 2021، التي تستضيفها مدينة الجونة.

وشهدت مباريات اليوم الثاني من ربع النهائي فوز  محمد الشوربجي المصنف الأول عالميا على اللاعب الويلزي جويل ماكين المصنف السابع عالميا، على مواطنه المصري مصطفى عسل .

أما في منافسات السيدات ففازت اللاعبة المصرية نور الشربيني المصنفة الأولى عالميا على اللاعبة الإنجليزية سارة جين بيري المصنفة الخامسة عالميا، وفازت اللاعبة المصرية هانيا الحمامى المصنفة السادسة عالميا على اللاعبة الفرنسية كميل سيرم المصنفة الثالثة عالميا.

يذكر أنه كل من نوران جوهر لاعبة وادي دجلة واماندا صبحي وبول كول وطارق مؤمن قد استطاعوا التأهل لنصف نهائي بطولة الجونة أمس الثلاثاء ليكون بذلك هناك 6 لاعبين مصريين في نصف نهائي بطولة الجونة.

تعد بطولة الجونة الدولية للاسكواش البلاتينية PSA (الاتحاد الدولي لمحترفي الاسكواش)، واحدة من بطولات العالم الثامنة الأكبر حول العالم في رياضة الاسكواش من حيث قيمة الجائزة وحجمها ونقاطها التي يتم تصنيف اللاعبين الدوليين على أساسها، ويبلغ مجموع جوائز البطولة 300,000 دولار، كما تعد النسخة التاسعة من البطولة هي أول حدث رياضي يقام على أرض مركز الجونة للمؤتمرات والثقافة (GCCC)، كما تحظى هذه النسخة باهتمام ومتابعة إعلامية محلية وعالمية كبيرة، حيث وتتم إذاعتها دوليا عبر أكثر من 70 قناة تليفزيونية.