رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

التعادل يحسم مباراة مانشستر يونايتد وفياريال.. وضربات الترجيح تحسم هوية بطل الدوري الأوروبي.. عاجل

الكابتن

انتهى الوقت الأصلي  والإضافي من مباراة فريقي مانشستر يونايتد الإنجليزي وفياريال الإسباني، بالتعادل الإيجابي بين الفريقين بهدف لمثلهما في نهائي بطولة الدوري الأوروبي.

مانشستر يونايتد كان مسيطرًا على أحداث الشوط الأول من المباراة، لكن بدون أي تهديد خطير على مرمى فريق فياريال.

وتعرض فويث مدافع فياريال لإصابة دامية في الرأس في الدقيقة 8، استوجبت تدخل الطاقم الطبي للفريق الإسباني.

واستطاع جيرارد مورينو تسجيل الهدف الأول لـ فياريال في الدقيقة 29 من متابعة للضربة الحرة التي نفذها زميله داني باريخو، ليتقدم لفريقه بهدف نظيف.

مانشستر يونايتد كثف من محاولاته لتعديل النتيجة، وكاد كافاني أن يسجل هدف التعادل في الدقيقة الأخيرة من الشوط الأول، لكنه فشل في متابعة الكرة العرضية التي أرسلها برونو فيرنانديز من الجهة اليمنى، ووضعها في الشباك، لينتهي الشوط الأول بتقدم فياريال بهدف نظيف.

وفي الشوط الثاني، عادل مانشستر يونايتد النتيجة عن طريق الأورجواياني إدينسون كافاني في الدقيقة 55 من متابعة لتسديدة زميله ماركوس راشفورد، والتي ارتطمت بأقدام مدافعي فياريال، لتصل لكافاني والذي سددها بسهولة في شباك الفريق الإسباني.

وفي الدقيقة 69، أضاع ماركوس راشفورد فرصة تسجيل هدف التقدم لـ مانشستر يونايتد عندما انفرد بمرمى فياريال، لكنه أضاع الكرة بغرابة.

وكاد بو توريس أن يقتل أحلام مانشستر يونايتد في الدقيقة الأخيرة من عمر المباراة، عندما هُيئت له الكرة داخل منطقة جزاء الفريق الإنجليزي، لكن تسديدته مرت بجوار مرمى دي خيا، ليتجه اللقاء للأشواط الإضافية.

وفي الأشواط الإضافية، ظهر التعب والإرهاق على لاعبي الفريقين، فلم يتم تهديد أي من المرميين، لتتجه المباراة لضربات الترجيح والتي ستحسم صاحب اللقب.
وضم تشكيل فياريال كل من:

في حراسة المرمى: رولي

خط الدفاع: فويث - راؤول ألبيول - بو توريس - بيدرازا

خط الوسط: دانيال باريخو - كابويه - تريجيروس

خط الهجوم: بينو - جيرارد مورينو - كارلوس باكا

وجاء تشكيل مانشستر يونايتد على النحو الآتي: 

في حراسة المرمى: ديفيد دي خيا

خط الدفاع: أرون وان بيساكا، فيكتور ليندلوف، إريك بايلي، لوك شاو

وسط الملعب: سكوت ماكتومناي، بول بوجبا، جرينوود، برونو فيرنانديز

الهجوم: إدينسون كافاني، ماركوس راشفورد

فيما جاءت دكة البدلاء على النحو الآتي: جرانت، هيندرسون، أليكس تيليس، هاري ماجواير، أليكس توانزيبي، ويليامز، آماد، دانيل جيمس، فريد، خوان ماتا، نيمانيا ماتيتش، فان دي بيك.


وتأهل مانشستر يونايتد للمباراة النهائية من الدوري الأوروبي عقب فوزه على فريق روما الإيطالي بمجموع ثمانية أهداف لخمسة في المباراتين؛ فيما ترشح فياريال على حساب فريق أرسنال الإنجليزي بنتيجة 2-1 في مجموع المباراتين.