رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز
رئيس التحرير

وائل لطفى

الشوربجي و هانيا الحمامي إلى نصف نهائى بطولة الجونة للاسكواش

الأربعاء 26/مايو/2021 - 11:13 م
هانيا الحمامي
هانيا الحمامي
دينا نبيل
طباعة


في مباراة ماراثونية استمرت أكثر من ساعتين ونصف، نجح المصنف الثاني عالميا محمد الشوربجي في الفوز على المصنف السابع عالميا، الويلزي جويل ماكين، بثلاثة أشواط مقابل شوطين، ليصعد اللاعب المصري إلى الدور نصف النهائي من بطولة الجونة للاسكواش.

المباراة أقيمت في الدور ربع النهائي، واستمرت 158 دقيقة، وتفوق الشوربجي في الشوطين الأول والثاني بنتيجة 13-11 و 11-3، قبل يعود جزيل ماكين وينتصر في شوطين متتاليين بنتيجة 11-6 و 11-9، ويعود الشوربجي وينتصر في الشوط الخامس والفاصل بنتيجة 11-7.

بينما في مباراة أخرة فازت اللاعبة المصرية "هانيا الحمامي" المصنفة السابعة عالميًا على اللاعبة الفرنسية "كاميل سيرم" المصنفة الرابعة على العالم ضمن مباريات الدور ربع النهائي من بطولة الجونة الدولية للاسكواش لتلاقي نظيرتها المصرية نور الشربيني المصنفة الاولى عالمياً. 

استمرت المباراة لمدة (٥٩) دقيقة، وانتهت بفوزها بثلاثة أشواط مقابل شوط واحد بواقع نقاط (١١\٢) و(١١\٦) و(١١\٧).

وتعتبر بطولة الجونة الدولية للاسكواش واحدة من أهم الأحداث البلاتينية للاتحاد الدولي لمحترفي الأسكواش (PSA)، كما تعد واحدة من بطولات الاسكواش الثمانية الأكبر حول العالم من حيث قيمة الجائزة وحجمها والنقاط التي تعتمد عليها تصنيفات اللاعبين الدوليين، حيث يصل إجمالي قيمة الجوائز المقدمة إلى ٣٠٠,٠٠٠ دولار أمريكي.

ads
ads