رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

المنتخب الوطنى يدفع ثمن تكاسل البدري وطمع الأندية (تقرير)

حسام البدري
حسام البدري

منتخبات افريقيا تحوض مباريات ودية خلال أجندة يونيو ..والأندية المصرية تتمسك باللائحة 

دفع المنتخب الوطنى الأول لكرة القدم ثمن تكاسل حسام البدرى المدير الفنى للفراعنة، الذى تراجع عن إقامة معسكر مغلق خلال فترة الأجندة الدولية من ٣١ مايو وحتى ١٥ يونيو وذلك بعد قرار الاتحاد الدولى لكرة القدم بتأخيل التصفيات المؤهلة لبطولة كأس العالم التى كان مقررا لخا خلال هذه الفترة.

واستجاب البدرى لمطلب اتحاد الكرة بشان إلغاء المعسكر من أجل اتاحة الفرصة لاستمرار الدورى الممتاز خلال هذه الفترة، حتى يتسنى إنهاء المسابقة قبل نعاية أغسطس المقبل.

على العكس تماما كامت الاندية اكثر جشعا بعدما اعترض مسئولو الأهلى على خوض مبارياتهم خلال فترة الأجندة الدولية متمسكين باللائحة التى تعطيهم الحق في عدم خوض أى مباراة  خلال فترة الأجندة الدولية، خاصة بعد تلقى خطابات رسمية بشأن استدعاء٤ لاعبين من صفوف الفريق للمشاركة مع منتخباتهم خلال هذه الفترة، وهم المالى اليو ديانج والتونسى على معلول والكونغولى والتر بواليا والمغربى بدر بانون.

وهو ما اضطر مسئولى الجبلاية لتأجيل مباراتى الفريق الاحمر أمام البنك الاهلى وأسوان التى كان مقررا لهما يومى ١ و٧ يونيو المقبل، ولم تكتفى إدارة الأهلى بذلك بل طالبت بضرورة تأجيل مباراة قريقهم أمام المقاولون المقرر لها يوم ١٤ يونيو.

فيما أعلن الزمالك هو الاخر عن تلقيه خطابات من جانب منتخبى المغرب وتونس لاستدعاء لاعبيهم الدوليين فى صفوف نادى الزمالك فرجانى ساسى وسعد الدين الجزيرى وحمزة المثلوثى واشرف بن شرقى ، وهو ما قد يدفع الزمالك للمطالبة بعدم خوض أي مباريات له خلال الأجندة الدولية في ظل سعيه لتحقيق الانتصار فى كل مبارياته فى الدورى للاستمرار على القمة وانعاش فرصه في حصد اللقب هذا الموسم.

وفى حال ما اضطر اتحاد الكرة لتأجيل كل المباريات المحددة خلال فترة الاجندة الدولية في ظل الضغوط التى يتعرض أليها من جانب الأهلي والزمالك، سيصبح المنتخب الوطنى هو الخاسر الأكبر، بسبب عدم الاستفادة من الأجندة الدولية بإقامة معسكر مغلق خلال هذه الفترة لتجميع اللاعبين وخلق الانسجام الغائب الذي يشكو منه البدري طوال الفترة الماضية.

في الوقت نفسه أصر جميع المنتخبات الافريقية وفى مقدمتها المنتخبات العربية على إقامة معسكرات تجريبية خلال فترة الاجندة الدولية برغم إلغاء مباريات التصفيات وتم الاتفاق على خوض بعض المباريات الودية أبرزها مباراة ودية بين مالى وتونس.