رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

كل ماتريد معرفته عن الإجراءات الاحترازية لحضور نهائى دورى أبطال أوروبا

دوري ابطال اوروبا
دوري ابطال اوروبا

تتجه أنظار العالم نحو ملعب دراجون بمدينة بورتو البرتغالية والذي يستضيف المباراة النهائية لبطولة دوري أبطال أوروبا بين فريق مانشستر سيتي وتشيلسي الانجليزيين.

ويلتقي مانشستر سيتي مع تشيلسي على ملعب دراجون في التاسعة مساء يوم السبت المقبل؛ بنهائي دوري أبطال أوروبا.

وأعلن الاتحاد الأوروبي إقامة المباراة بحضور جماهيري؛ كبداية لعودة الجماهير مرة أخرى للملاعب بعد غيابها بسبب تفشي فيروس كورونا في العالم.


واتخذت السلطات البرتغالية إجراءات احترازية خاصة بدخول مشجعي الفريقين وتنظيم عملية دخولهم البلاد بداية من وصولهم للمطار مرورًا بدخولهم لملعب المباراة وانتهاءً بعودتهم مرة أخرى لبلادهم.

ومن المقرر أن تقام المباراة بحضور 16500 فردًا داخل ملعب المباراة وهو مايعادل 33% من السعة الاستيعابية لملعب دراجون؛ وتم تخصيص 6000 تذكرة لكل فريق؛ فيما تم بيع 1700 تذكرة سابقًا هذا الأسبوع.

وسبق أن أعلن الاتحاد الأوروبي عن نقل ملعب مباراة نهائي دوري أبطال أوروبا من مدينة اسطنبول التركية بعد أن أدرجتها الحكومة البريطانية على القائمة الحمراء للدول المفروض على القادمين منها والمسافرين إليها 10 أيام حجر صحي قبل دخول المملكة المتحدة؛ وهو كان سيحول دون دخول الجماهير لحضور المباريات.

وتقرر نقل المباراة للبرتغال بعدما وضعتها المملكة المتحدة على القائمة الخضراء والتي تسمح للمسافرين منها وإليها بدخول البلاد دون فرض حجر صحي.

من جانبها السلطات البرتغالية؛ أعلنت فرض فقاعة صحية على جميع الحاضرين للمباراة من الجماهير تشمل دخولهم من المطار وحتى وصولهم للملعب؛ مع التشديد على إجراءات التباعد الاجتماعي؛ كما اشترطت خضوع الجماهير للفحص الطبي لفيروس كورونا قبل المباراة بـ72 ساعة؛ ثم الخضوع لـ"رابيد تيست"؛ وهو الفحص الذي يتم عن طريق أخذ عينة من الأنف، وتظهر نتيجته دون الذهاب لمعامل التحاليل؛ قبل المباراة بـ48 ساعة.

ووفقًا للسلطات البرتغالية؛ فإن الجماهير ستصل إلى مدينة بورتو يوم السبت المقبل أي يوم المباراة؛ وسيتم عزلهم في مكان مخصص لهم حتى موعد دخولهم لملعب اللقاء.