رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
د. محمد البـاز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

مبابي أولًا.. خطة ريال مدريد لتدعيم هجومه

كيليان مبابي
كيليان مبابي

مازالت إدارة نادي ريال مدريد تسعى للتعاقد مع الفرنسي كيليان مبابي، مهاجم فريق باريس سان جيرمان، خلال فترة الانتقالات الجارية.

نادي ريال مدريد يضع مبابي كأول خياراته من أجل تدعيم الهجوم، ولكن الإدارة مازالت تنتظر القرار النهائي للمدرب الفرنسي، زين الدين زيدان، سواء بالبقاء مع الفريق أو الرحيل.


وتزعم صحيفة ماركا الإسبانية، أن إدارة ريال مدريد سبق لها الاتفاق مع مبابي على القدوم لسانتاجو برنابيو؛ ولكنها رفضت منحه أي ضمانات بالمشاركة في المباريات خاصة في ظل وجود الثلاثي الهجومي؛ كريم بنزيما، وكريستيانو رونالدو، وجاريث بيل.


وتعلم إدارة ريال مدريد أن نظيرتها في باريس سان جيرمان قد ترفض الاستغناء عن خدمات المهاجم الفرنسي؛ وهو ماأشارت له "ماركا" مؤكدة أن الباريسيين يؤمنون بقدرتهم على إقناع اللاعب بالبقاء وإغرائه سواء بعرض مالي ضخم؛ أو بمشروع رياضي يؤهل الفريق للفوز بدوري أبطال أوروبا؛ وهو ماتحدث عنه اللاعب منذ أيام.. طالع تصريحاته من هنا.


إدارة ريال مدريد اتفقت بالفعل مع مبابي على استراتيجية لتسهيل انتقاله لصفوف النادي الملكي في حالة رفض باريس التفاوض لأجله؛ ولكنها ستنتظر عام آخر؛ حتى صيف 2022 وانتهاء عقده.

وتقضي الاستراتيجية المزعومة برفض اللاعب التجديد للنادي الباريسي والانتظار حتى الأشهر الأخيرة من عقده مما سيجبر الباريسيين على قبول المفاوضات مع ريال مدريد للاستفادة ماليًا من رحيل اللاعب؛ خاصة أنه يحق له التوقيع لأي نادٍ قبل انتهاء عقده بستة أشهر.

هذه الاستراتيجية سبق لريال مدريد استخدامها منذ عامين حينما استقدم البلجيكي إدين هازارد، من فريق تشيلسي الانجليزي.


وينتهي عقد مبابي مع باريس سان جيرمان في يونيو 2022؛ ويحق له التوقيع لأي نادٍ آخر من بداية العام أي بعد قرابة الستة أشهر من الآن.

ولكن إدارة ريال مدريد لاتدع شيئًا للظروف؛ فالصحيفة أشارت من جديد إلى أن هناك خطة بديلة في حالة فشل الفريق في التعاقد مع مبابي.

وبموجب الخطة، فإن إدارة النادي الملكي ستتجه لضم النرويجي إرلينج هالاند، مهاجم فريق بروسيا دورتموند الألماني من أجل تدعيم هجوم الفريق.

وسبق أن وضع النادي الملكي هالاند ضمن حساباته ولكن أجلت الإدارة الصفقة حتى عام 2022؛ ولكن رفض باريس التفاوض بشأن مبابي سيعجل من محاولة التعاقد مع المهاجم النرويجي.

ويضع ريال مدريد ضمن حساباته الشرط الجزائي الموجود في عقد هالاند، والبالغ قيمته 75 مليون يورو فقط؛ وهو ما قد يسهل الصفقة.


واجتمعت إدارة ريال مدريد بألفنج هالاند، والد اللاعب، ومينو رايولا، وكيل أعماله يوم 1 إبريل الماضي؛ وتحدثوا عن تفاصيل الصفقة.

وأوضح رايولا لممثلي النادي الملكي أن إدارة بروسيا مستعدة للتخلي عن اللاعب مقابل 140 مليون يورو؛ ولكن ماأثار قلق المدريديين هو مطالب اللاعب المبالغ فيها على حد وصفهم؛ إذ طلب الحصول على راتب سنوي 30 مليون يورو صافي من الضرائب؛ بالإضافة إلى 40 مليون يورو كعمولات لوالده ووكيل أعماله.