رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

نوران جوهر: أسعى لتطوير أدائى للعودة لصدارة تصنيف الاسكواش.. خاص

نوران جوهر
نوران جوهر

قالت نوران جوهر لاعبة أندية وادي دجلة و المصنفة رقم 2 على العالم، إنها تتمنى العودة للتصنيف رقم 1 عالميا لكن الأمر يتطلب الكثير من الجهد و تحسين الأداء.

و كشفت نوران في تصريحات خاصة للكابتن بعد تأهلها لنصف نهائي بطولة الجونة للاسكواش أن تحسين التصنيف أمر صعب خاصة أنه لا يأتي ببطولة واحدة لكن يتطلب تطوير أداء و الحفاظ على المستوى طوال البطولات المقامة على مدار العام.

وأكدت نوران جوهر أن مواجهة اللاعبين المصريين أصعب بالنسبة لها خاصة أنهم أصدقاء خارج الملعب و يعلمون جيدا طريقة لعب بعض، كما أن اللاعبين الصغار يحاولون إثبات نفسهم. 

وأشارت إلى أن ظروف فيروس كورونا لم تؤثر على التدريبات خاصة أن النوادي و المراكز الرياضية مفتوحة في مصر عكس دولة مثل انجلترا مغلقة تماما لذلك يواجه أبطالها صعوبات في التدريب.

و  تأهلت لاعبة أندية وادي دجلة نوران جوهر المصنفة الثانية على مستوى العالم حسب تصنيف الاتحاد الدولي للاسكواش لدور نصف النهائي من بطولة الجونة المفتوحة للإسكواش لعام 2021 بعد تغلبها على نظيرتها المصرية "روان العربى" لاعبة اندية وادى دجله المصنفه الرابعة عشر عالميًا في مباراة مثيرة في دور ربع النهائي استمرت (46) دقيقة انتهت بنتيجة أشواط (1/3) بواقع نقاط (2/11) (5/11) (13/11)(9/11)

و تعد بطولة الجونة الدولية للاسكواش البلاتينية PSA (الاتحاد الدولي لمحترفي الاسكواش)، واحدة من بطولات العالم الثامنة الأكبر حول العالم في رياضة الاسكواش من حيث قيمة الجائزة وحجمها ونقاطها التي يتم تصنيف اللاعبين الدوليين على أساسها، ويبلغ مجموع جوائز البطولة 300,000 دولار، كما تعد النسخة التاسعة من البطولة هي أول حدث رياضي يقام على أرض مركز الجونة للمؤتمرات والثقافة (GCCC).