رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز
رئيس التحرير

وائل لطفى

سولشاير VS إيمري.. من يحسم مواجهة مانشستر يونايتد وفياريال في نهائي الدوري الأوروبي؟

الأربعاء 26/مايو/2021 - 12:09 م
مانشستر يونايتد وفياريال
مانشستر يونايتد وفياريال
ريهام أسامة
طباعة

 

يقدم لكم "الكابتن"، كل ما تريد معرفته عن القمة النارية بين مانشستر يونايتد وفياريال في نهائي الدوري الأوروبي وتاريخ المواجهات بينهما.

 

ساعات قليلة وتنطلق القمة النارية بين مانشستر يونايتد وفياريال في نهائي الدوري الأوروبي، اليوم الأربعاء، مع الالتزام بالإجراءات الاحترازية والقواعد الصحية المتبعة، لضمان سلامة الجميع من خطر الإصابة بفيروس كورونا المستجد "كوفيد-19".

 

ويستعد مانشستر يونايتد الإنجليزي لمواجهة فياريال الإسباني على ملعب "ستاديون إنيرجا جدانسك أرينا" في بولندا، في تمام التاسعة مساء اليوم الأربعاء، في نهائي الدوري الأوروبي "اليوروباليج".

 

• موعد المباراة

ومن المقرر أن تُقام مباراة مانشستر يونايتد ضد فياريال في نهائي الدوري الأوروبي على ملعب "ستاديون إنيرجا جدانسك أرينا" في بولندا، في تمام التاسعة مساء اليوم الأربعاء.

 

وكان من المقرر إقامة مباراة نهائي الدوري الأوروبي على ملعب "رامون سانشيز" في إشبيلية، قبل أن يتم تغيير الملعب؛ بسبب تأثيرر جائحة فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19".

 

جدير بالذكر أن ملعب "ستاديون إنيرجا جدانسك أرينا" قد تم الانتهاء من بنائه في عام 2011، وكان أحد ملاعب بولندا في بطولة يورو 2012، ويتسع لحوالي 40 ألف مشجع.

 

وأكد الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا"، أن عدد 9500 مشجع سيتمكنوا من حضور نهائي الدوري الأوروبي 2021.

 

• القنوات الناقلة للمباراة

وستُذاع مباراة مانشستر يونايتد ضد فياريال في نهائي الدوري الأوروبي على قناة beIN Sports 1 HD Premium



• تاريخ المواجهات

- ستكون مباراة اليوم تحمل رقم 5 بين مواجهات الفريقين.

- لعب مانشستر يونايتد وفياريال ضد بعضهما في 4 مباريات سابقة، ولكن المفارقة أن جميع المباريات انتهت بالتعادل السلبي دون أهداف.

- أقيمت المباريات الأربع السابقة في دور المجموعات من دوري أبطال أوروبا، خلال موسمي 2005-2006 و2008-2009.

 

• سولشاير VS إيمري

- ويسعى مانشستر يونايتد الإنجليزي، بقيادة المدرب النرويجي أولي جونار سولشاير، للخروج بأول لقب في الموسم الحالي 2020-2021، واللقب الثاني لهم في تاريخ البطولة الأوروبية.

- في المقابل، يرغب فريق فياريال الإسباني، بقيادة المدرب أوناي إيمري، التتويج بلقب الدوري الأوروبي الأول في تاريخه لضمان اللعب في دوري أبطال أوروبا الموسم القادم، بعد احتلاله المركز السابع في جدول ترتيب الدوري الإسباني والمؤهل إلى دوري المؤتمر الأوروبي.

 

• غيابات الفريقين

- يفتقد مانشستر يونايتد في مباراة اليوم لخدمات كلًا من أنتوني مارسيال، وفيل جونز.

- بينما يفتقد فياريال في هذا اللقاء لجهود اللاعب فيسنتي إيبورا.


• موقف الفريقين

- تأهل مانشستر يونايتد لنهائي الدوري الأوروبي على حساب روما الإيطالي بنتيجة 8-5، في مجموع مباراتي الذهاب والإياب بدور نصف النهائي من المسابقة.

- بينما تأهل فياريال لنهائي الدوري الأوروبي على حساب أرسنال الإنجليزي بنتيجة 2-1، في مجموع مباراتي الذهاب والإياب بدور نصف النهائي من المسابقة.


ads
ads