رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز
رئيس التحرير

وائل لطفى

مانشستر يونايتد وفياريال.. بين كسر هيمنة إيمري وتتويج تاريخي منتظر

الأربعاء 26/مايو/2021 - 11:40 ص
الدوري الأوروبي
الدوري الأوروبي
سيف الحسيني
طباعة

يلتقي مانشستر يونايتد الإنجليزي مع نظيره فياريال الإسباني مساء اليوم الأربعاء، في جدانسك ببولندا في موقعة نهائي الدوري الأوروبي.

 

ويخوض مانشستر ثامن نهائي أوروبي له بينما يخوض فياريال أول نهائي قاري له، حيث يتطلع أوناي إيمري مدرب الغواصات  لأن يصبح أول مدرب في التاريخ يتوج بلقب كأس الاتحاد الأوروبي أو الدوري الأوروبي أربع مرات ، ولكن هذه المرة من خلال فريقه الإسباني الذي لم يتعرض لأي خسارة في النسخة الحالية من البطولة القارية.

 

وانتهت جميع المواجهات الأربع السابقة بين الفريقين بالتعادل السلبي ليصبح فياريال أكثر خصم واجهه مانشستر ولم ينجح في هز شباكه.

 

9 مواجهات خاضها اليونايتد أمام الأندية الإسبانية في بطولة الدوري الأوروبي، عرف الفوز في 4 مباريات وخسر 3 وتعادل في 2.

 

أما مواجهة الخطوط بين إيمري وأوليه جونار سولشاير ستكون السادسة بين المدربين تاريخيًا والثالثة في مسابقة الدوري الأوروبي.

 

ويتعادل المدربان في المواجهات حيث فاز كل مدرب بمواجهتين وحسم التعادل مواجهة بينهما، حيث تواجها لأول مرة في الملحق المؤهل لمجموعات الدوري الأوروبي حيث كان يدرب إشبيلية إيمري وكان سولشاير في بداية مشواره التدريبي مع مولدي النرويجي وخسر الأخير بنتيجة 3-1 في مجموع اللقاءين.

 

وتواجه المدربان مرة أخرى بعد 3 سنوات بعدما تولى إيمري تدريب أرسنال وسولشاير تدريب اليونايتد، حيث تغلب سولشاير على إيمري في أولى المواجهات بكأس الاتحاد ثم إيمري في البريميرليج وكانت أخرة مواجهة انتهت بالتعادل الإيجابي 1-1 في ديسمبر 2019 بالدوري الإنجليزي.

 

وواجه إيمري أندية البريميرليج في نهائيين من قبل في الدوري الأوروبي، حيث فاز الأول أمام ليفربول وخسر الأخير أمام تشيلسي.

 

 

ads
ads