رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
د. محمد البـاز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

طارق مؤمن يخطف تذكرة نصف نهائي بطولة الجونة

طارق مؤمن
طارق مؤمن


حجز طارق مؤمن المصنف الثالث عالميا مقعدا في الدور نصف النهائي من بطولة الجونة الدولية للاسكواش، المقامة على أرض مركز الجونة للمؤتمرات والثقافة (GCCC)، وذلك بعد الفوز على الفرنسي جورجيه مارشيه في مباراة الدور ربع النهائي.

و نجح النجم المصري في التفوق على اللاعب الفرنسي بثلاثة أشواط دون رد، حيث فاز في الاول 11-5 وفي الثاني 11-5 وانهى الشوط الثالث بنتيجة 11-4، ليواجه النيوزلندي بول كول في الدور نصف النهائي يوم الخميس المقبل.

بينما ودعت اللاعبة المصرية سلمى هانى بطولة الجونة الدولية المفتوحة للاسكواش من ربع النهائي امام منافستها الأمريكية أماندا صبحي.

وفازت اللاعبة الأمريكية بنتيجة 3-1 في لقاء استغرق 48 دقيقة جاءت نتيجة أشواطه.

9-11, 11-7, 11-2, 11-6

يذكر أنه بذلك استطاعت كل من نوران جوهر و اماندا صبحي و بول كول وطارق مؤمن التأهل لنصف نهائي بطولة الجونة وتقام باقي المباريات غدا الأربعاء  .

و تعد بطولة الجونة الدولية للاسكواش البلاتينية PSA (الاتحاد الدولي لمحترفي الاسكواش)، واحدة من بطولات العالم الثامنة الأكبر حول العالم في رياضة الاسكواش من حيث قيمة الجائزة وحجمها ونقاطها التي يتم تصنيف اللاعبين الدوليين على أساسها، ويبلغ مجموع جوائز البطولة 300,000 دولار، كما تعد النسخة التاسعة من البطولة هي أول حدث رياضي يقام على أرض مركز الجونة للمؤتمرات والثقافة (GCCC).