رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

قبل صدامهم في نصف النهائي.. 3 دوافع تُحفز بيراميدز للثار من الرجاء بالكونفدرالية

الكابتن

ضرب فريق الكرة الأول بنادي بيراميدز موعدًا ناريًا مع الرجاء البيضاوي المغربي، في نصف نهائي الكونفدرالية الإفريقية.

ووصل بيراميدز لنصف نهائي الكونفدرالية الإفريقية للعام الثاني على التوالي، بعدما خسر البطولة في النسخة الماضية، بهزيمة أمام نهضة بركان المغربي، بهدف دون رد.

ونجح بيراميدز في تخطي عقبة إنيمبا النيجيري بالفوز بنتيجة (5_2) في مجموع نتيجتي الذهاب والإياب، في المباراة التي جمعت بينهم في ربع نهائي دوري أبطال إفريقيأ.

وكان قد خسر بيراميدز ذهابًا وإيابًا أمام الرجاء المغربي، في دور المجموعات في النسخة الحالية، وهو ما كان بمثابة الصدمة لمنظومة الفريق السماوي ككل.

ويقدم لكم "الكابتن" 3 أسباب تحفز بيراميدز للانتقام من الرجاء في نصف النهائي:_

1_ كبرياء لاعبي بيراميدز

يمتلك فريق الكرة بنادي بيراميدز عددًا من اللاعبين الدوليين اللذين تمكنوا من المشاركة في مجد الكرة المصرية خلال السنوات الأخيرة الماضية، وعلى رأسهم عبد الله السعيد ورمضان صبحي وشريف إكرامي وأحمد فتحي وعمر جابر، جميعهم شاركوا في تأهل مصر لكأس العالم، فضلًا عن عددًا من اللاعبين الصاعدين أمثال إبراهيم عادل ومحمود صابر لاعب منتخب الشباب، واللذين بدأ المدرب أروبارينا في إدخالهم تدريجيًا للمشاركة بنسبة أكبر مع الفريق.

فهزيمة بيراميدز ذهابًا في الدار البيضاء بثنائية نظيفة، بالإضافة إلى تلقي الفريق خسارة مذلة على أرضه في ستاد الدفاع الجوي إيابًا بثلاثية، بالطبع كان له تأثيرصادم في نفوس الإدارة واللاعبين.

ويمتلك لاعبو بيراميدز الخبرات التي تجعلهم، يحولون هذه الصدمة إلى طاقة إيجابية تدفعهم نحو الفوز على الرجاء المغربي، من أجل تحقيق أول بطولات الفريق السماوي.

2_ تأثير غياب "السعيد ورولان ووادي".. ومولد ثنائية "عادل ورمضان"

لا يخفى على أحد الدور الذي يقوم به عبد الله السعيد كقائد لفريق الكرة بنادي بيراميدز، وهو ما افتقده الفريق السماوي خلال مباريتي الرجاء في دور المجموعات، حيث لم يشارك السعيد في مباراة الذهاب بداعي الإصابة، قبل أن يعود ويشارك في مباراة الإياب لأول مرة منذ فترة غياب وصلت إلى 3 شهور وأكثر بداعي الإصابة.

الأمر ذاته، انطبق على وضع الأوروجوياني دييجو رولان مهاجم الفريق، الذي غاب عن الفريق في المباريتين بداعي الإصابةن لذلك سيكون تواجد الثنائي قوة كبيرة في الجانب الهجومي للفريق السماوي إلى جانب كلا من رمضان صبحي وإبراهيم عادي وإسلام عيسى، وجون أنتوى أو محمود وادي في الأمام، الذي غاب أيضًا عن اللقائين للإصابة.

ومن المتوقع أن يزين تشكيل بيراميدز خلال مباريتي نصف النهائي الثلاثي الهجومي عبد الله السعيد ودييجو رولان ومحمود وادي، مع وجود رمضان صبحي وإبراهيم عادل وإسلام عيسى، وهو ما يمنح المدرب الأرجنيتين أروابارينا، خيارات هجومية عديدة في مواجهة الرجاء المغربي.

وظهرت في مباريتي إنيمبا الأخيرة، ثنائية خطيرة ومتفاهمة بين إبراهيم عادل ورمضان صبحي، حيث نجح عادل في تسجيل هدفين في مباراة الذهاب، وهدف في مباراة الإياب، ليصبح إجمالي أهدافه 3 أهداف في المباريتين.

 

3_ دافع التتويج بالكونفدرالية بعد تأزم موقف بيراميدز في الدوري

أزمة كبيرة قد تلاحق المسؤولين عن الكرة في نادي بيراميدز حال خروجه الفريق خالي الوفاض في الموسم الجاري.

وكان قد أكد المسؤولين في نادي بيراميدز في أكثر من مناسبة أن التتويج بالكونفدرالية هدفهم الأول في الموسم الجاري، لذلك من المنطقي أن يعمل المسؤولين في بيراميدز في الوقث الحالي على إحياء آمال اللاعبين وتجديد طموحهم من أجل تحقيق الهدف المنشود بالتتويج بهذه البطولة.

ويحل بيرميدز خامسًا في جدول ترتيب الدوري الممتاز برصيد 34 نقطة، من أصل 21 مباراة خاضها الفريق في الموسم الجاري حتى الآن.

ومن المقرر أن يواجه بيراميدز نظيره الرجاء المغربي يوم 20 يونيو المقبل في ذهاب نصف نهائي الكونفدرالية، على أن تقام مباراة العودة يوم 27 من ذات الشهر المذكور.