رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

على رأسهم راموس.. أبرز الغائبين عن يورو 2020

سيرجيو راموس
سيرجيو راموس

أيام قليلة وتنطلق بطولة كأس الأمم الأوروبية يورو 2020، وهي البطولة التي تم تأجيلها من العام الماضي، بسبب ظروف فيروس كورونا المستجد " كوفيد 19".

البطولة ستكون استثنائية، فهي لأول مرة ستُقام باستضافة 12 مدينة أوروبية مختلفة، وتنطلق مبارياتها يوم 11 يونيو المقبل من العاصمة الإيطالية روما، على أن تُقام المباراة النهائية يوم 11 من شهر يوليو على ملعب ويمبلي بالعاصمة البريطانية لندن.

انتهى الموسم الأوروبي فيما يخص الدوريات، وحدد معظم مدربي المنتخبات الـ 24 التي ستشارك في البطولة اختياراتهم للقائمة التي ستشارك في يورو 2020، نجوم عادوا للظهور بعد غياب، ونجوم سيغيبوا عن البطولة سواء بقرارات فنية أو بسبب الإصابة أو بطلب منهم.

وفي هذا التقرير، نستعرض أبرز النجوم الغائبين حتى الآن عن يورو 2020

سيرجيو راموس

بلا شك فأن غياب سيرجيو راموس عن قائمة منتخب إسبانيا هو أكبر الغيابات، فقائد منتخب اللاروخا لن يتواجد في يورو 2020.

لويس إنريكي مدرب المنتخب الإسباني، أخبر راموس بأسباب استبعاده من القائمة، فاللاعب عانى هذا الموسم من الإصابات، وتفهم سيرجيو ذلك القرار، مؤكدًا بأنه سيعمل من أجل العودة بقوة الموسم المقبل.

زلاتان إبراهيموفيتش

بعد غياب استمر 5 أعوام، عاد إبراهيموفيتش للمشاركة مع منتخب السويد في شهر مارس الماضي، لكن اللاعب تعرض للإصابة مع فريقه ميلان نهاية الموسم المنقضي.

إبراهيموفيتش أخبر يان أندرسون مدرب السويد، بعدم تمكنه من المشاركة مع أحفاد الفايكينج في يورو 2020، ليتم استبعاده من القائمة

فيرجيل فان دايك

مدافع ليفربول تعرض للإصابة في شهر أكتوبر الماضي بقطع في الرباط الصليبي، مازال يتعافى، لذا قرر عدم المشاركة مع منتخب بلاده الهولندي في يورو 2020

مارك تير شتيجن

حارس مرمى برشلونة، أجرى عملية جراحية مؤخرًا في الركبة، ليغيب عن منتخب ألمانيا في يورو 2020.

ناتشو فيرنانديز ولوكاس فاسكيز وفيرلاند ميندي

ثلاثي ريال مدريد.. لم يتم استدعاء ناتشو وفاسكيز لقائمة منتخب إسبانيا لليورو، فالأول لأسباب فنية رغم تألقه في الفترة الأخيرة مع الميرنجي، أما الثاني فبسبب الإصابة، فيما لم يتم استدعاء ميندي لقائمة فرنسا بسبب الإصابة أيضًا.