رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

قبل السوبر الإفريقي.. هدافو الكأس أحدهما معار والآخر رحل عن الأهلي

الكابتن

يستعد الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي لمواجهة نظيره نهضة بركان المغربي في بطولة السوبر الإفريقي يوم الجمعة في قطر، على ملعب حمد بن جاسم  علي، وذلك في تمام الساعة السادسة مساءً.

وحصد المارد الأحمر بطولة كأس السوبر الإفريقي 6 مرات على مدار تاريخه، ويأمل في تحقيق البطولة السابعة ومواصلة التربع على عرش الفائزين بالبطولة.

ويتقاسم الثنائي الأنجولي أمادو فلافيو؛ مهاجم الأهلي السابق، وعمرو جمال، مهاجم الأهلى المعار إلى طلائع الجيش، صدارة هدافي الفريق الأحمر في بطولة السوبر الإفريقي برصيد هدفين لكل لاعب؛ أحرز أمادو فلافيو، هدفين في مباراة كأس السوبر الإفريقي عام 2009  أمام الصفاقسي التونسي في المباراة التي أقيمت على ملعب القاهرة الدولي؛ وفاز بها المارد الأحمر بهدفين مقابل هدف.

وأحرز عمرو جمال هدفين في مباراة نهائي كاس السوبر الإفريقي عام 2014؛ التي أقيمت على ملعب القاهرة الدولي؛ وفاز بها الأهلى بثلاثة أهداف مقابل هدفين.

واختتم الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي مرانه الأول في قطر، الذي أقيم مساء أمس على ملعب جامعة قطر، استعدادًا لمباراة نهضة بركان في بطولة السوبر الإفريقي يوم الجمعة المقبل.


واكتفى الجهاز الفني بأداء مران خفيف للتخلص من حالة الإجهاد بسبب طول فترة السفر من جنوب إفريقيا إلى قطر، ثم إجراء مسحة طبية في الساعات الأولى صباح أمس.

وحرص بيتسو موسيماني، المدير الفني للفريق، على عقد محاضرة نظرية مع اللاعبين قبل انطلاق المران، أكد خلالها ضرورة التركيز في مباراة نهضة بركان وطي صفحة دوري أبطال إفريقيا، لتحقيق الفوز والتتويج بلقب السوبر الإفريقي .

وأعلن الجهاز الطبي سلبية المسحة الطبية التي أجرتها البعثة، بعد الوصول إلى الدوحة قادمة من جنوب إفريقيا.