رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

كريستيانو رونالدو يلمح إلى رحيله عن يوفنتوس

كريستيانو رونالدو
كريستيانو رونالدو

أثار النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، مهاجم يوفنتوس الإيطالي، الغموض حول مستقبله مع ناديه، خلال فترة الميركاتو الصيفي المقبل.

 

وارتبط اسم رونالدو باحتمالية الرحيل عن صفوف يوفنتوس في الصيف، بعدما فشل الفريق في التتويج بلقب الدوري الإيطالي هذا الموسم 2020-2021، والذي حسمه نادي إنتر ميلان.

 

ولكن نجح يوفنتوس في التأهل لدوري أبطال أوروبا في الموسم المقبل 2021-2022، بعدما أنهى الموسم في المركز الرابع برصيد 78 نقطة، وذلك بصعوبة بالغة.

 

ونشر رونالدو صورًا له عبر حسابه الرسمي على "فيس بوك"، وكتب رسالة مطوّلة، قال فيها: "الحياة ومسيرة أي لاعب بالمستوى العالي يجب أن تمر بمراحل صعود وهبوط".

 

وتابع: "عامًا بعد عام نواجه فرقًا رائعة ولاعبين استثنائيين وأهدافًا وطموحات كبيرة، لذلك علينا دائمًا تقديم أفضل ما لدينا للحفاظ على مستوانا المتميز".

 

رونالدو يهنئ إنتر ميلان بلقب الدوري الإيطالي

وأضاف: "هذا العام لم نستطع الفوز بلقب الدوري الإيطالي، لذا أهنئ إنتر ميلان على اللقب المستحق، رغم ذلك عليّ أن أقدر كل شيء حققناه هذا الموسم في يوفنتوس، سواء على المستوى الاجتماعي أو الفردي".

 

وأوضح: "لقد توّج يوفنتوس بكأس السوبر الإيطالي وكأس إيطاليا، وأنا توّجت بجائزة هداف الدوري الإيطالي، أشعر السعادة لتحقيق كل هذا، في ظل الصعوبات التي واجهناها طوال الموسم، حيث لا شيء يمكن الفوز به بسهولة".

 

وتوّج رونالدو بجائزة هدّاف الدوري الإيطالي هذا الموسم 2020-2021، برصيد 29 هدفًا، وذلك للمرة الأولى منذ انتقاله إلى صفوف يوفنتوس في صيف 2018.

 

وأكد رونالدو: "هذه الإنجازات جعلتني أصل إلى هدفي الذي وضعته منذ اليوم الأول الذي وصلت فيه إلى إيطاليا، من خلال الفوز بالدوري الإيطالي والكأس وكأس السوبر، وكذلك جائزة أفضل لاعب والهداف".

 

وواصل: "ممتن كثيرًا لهذه الدولة الكروية العظيمة، المليئة باللاعبين الرائعين والأندية العملاقة وثقافة كرة القدم الخاصة بها".

 

وأفاد: "نعم لقد قلت إنني لا أطارد الأرقام القياسية، ولكنها هي التي تطاردني، كرة القدم لعبة جماعية، لكن من خلال الأداء الفردي نساعد فرقنا لتحقيق أهدافها".

 

وأوضح: "الأمر دائمًا متعلقًا بالبحث عن المزيد والمزيد على أرض الملعب، والعمل أكثر خارج الملعب، الأرقام في النهاية تظهر والألقاب الجماعية تصبح حتمية، وفي بعض الأحيان تصبح النتيجة الطبيعية للأخرى".

 

وأتم: "أنا فخور للغاية بما حققناه، وسعيد بمعرفة أنني تركت بصمتي في البلاد التي لعبت فيها، وأنني منحت السعادة لجماهير الأندية التي مثلتها، هذا ما أعمل لأجله وهذا ما يحركني وهذا ما سأبقى أطارده حتى اليوم الأخير".

 

وأتم رونالدو رسالته، قائلًا: "شكرًا لكل من شارك في هذه الرحلة! نحن نقف معًا".

 

ويُعد رونالدو بطل الدوري في إنجلترا وإسبانيا وإيطاليا، بطل الكأس في إنجلترا وإسبانيا وإيطاليا، بطل السوبر في إنجلترا وإسبانيا وإيطاليا، أفضل لاعب في إنجلترا وإسبانيا وإيطاليا، الهداف في إنجلترا وإسبانيا وإيطاليا، أكثر من 100 هدف لنادٍ في إنجلترا وإسبانيا وإيطاليا.

 

جدير بالذكر أنه من المقرر أن ينتهي العقد الحالي لـ كريستيانو رونالدو رفقة يوفنتوس في يونيو 2022.