رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

رسميًا.. بيب جوارديولا أفضل مدرب في الدوري الإنجليزي لموسم 2020-2021

بيب جوارديولا
بيب جوارديولا

توّج الإسباني بيب جوارديولا، المدير الفني لمانشستر سيتي الإنجليزي، بجائزة أفضل مدرب في الدوري الإنجليزي في الموسم الحالي 2020-2021.

 

وقررت رابطة الدوري الإنجليزي، اختيار بيب جوارديولا أفضل مدير فني في البريميرليج هذا الموسم، بعدما قاد الفريق إلى التتويج بلقب المسابقة، وذلك للمرة الثالثة في 4 سنوات.

 

وأنهى مانشستر سيتي الموسم الحالي متصدرًا جدول ترتيب الدوري الإنجليزي برصيد 86 نقطة، متفوقًا على جاره مانشستر يونايتد صاحب الوصافة برصيد 74 نقطة، أي بفارق 12 نقطة كاملة.

 

كما توّج مانشستر سيتي بلقب كأس رابطة الأندية الإنجليزية على حساب توتنهام هوتسبير، كذلك قاد جوارديولا  فريقه السماوي إلى نهائي دوري أبطال أوروبا لأول مرة في تاريخ النادي، ليستعد لمواجهة تشيلسي في قمة إنجليزية خالصة، يوم السبت المقبل، وسط رغبة منهما في التتويج باللقب القاري هذا الموسم.


وتّعد هذه المرة الثانية التي يتوّج فيها جوارديولا بلقب أفضل مدرب في الإنجليزي، حيث كانت المرة الأولى في موسم 2017-2018، وهو الموسم الذي حطم فيه مانشستر سيتي الأرقام القياسية، وتصدر جدول ترتيب المسابقة برصيد 100 نقطة.

 

وتفوق جوارديولا على كل من: مارسيلو بيلسا (مدرب ليدز يونايتد)، ودانيال فارك (مدرب نورويتش سيتي)، وإيما هايز إم بي إي (مدربة تشيلسي للسيدات)، وديفيد مويس (مدرب ويستهام يونايتد) وبريندان رودجرز (مدرب ليستر سيتي).


يذكر أن الألماني يورجن كلوب، المدير الفني لليفربول، قد توّج بجائزة أفضل مدرب في الدوري الإنجليزي في الموسم الماضي 2019-2020.