رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

الشوربجي وعسل والحمامي يتأهلون إلى ربع نهائي بطولة الجونة للاسكواش

مصطفى عسل
مصطفى عسل

شهدت مواجهات الاثنين من منافسات بطولة الجونة الدولية للاسكواش منافسات ساخنة للاعبين المصريين.

وحجز فارس دسوقي المصنف السادس عالميا، مقعدا في الدور ربع النهائي من بطولة الجونة الدولية للاسكواش، بعد الفوز على الانجليزي باتريك روني، بثلاثة أشواط مقابل شوط وحيد، في المباراة التي أقيمت بينهما بدور الستة عشر من البطولة.

وخسر فارس دسوقي الشوط الأول بنتحية 11-4، ولكنه نجح في العودة والفوز في ثلاثة أشواط متتالية وجاءت نتائجهم كالتالي: 11-4 ثم 11-8 والأخير 11-3، ليصعد إلى ربع النهائي

فيما استغرق محمد الشوربجي المصنف الثاني عالميا 59 دقيقة ليخطف تذكرة التأهل إلى الدور ربع النهائي من بطولة الجونة الدولية للاسكواش، بعدما تخطى عقبة الفرنسي بابتيست ماسوتي، في لقاء الدور الثالث من البطولة المقامة على أرض مركز الجونة للمؤتمرات والثقافة (GCCC).

وتأخر محمد الشوربجي في الشوط الأول بنتيجة 12-10، قبل أن يعود وينتصر في ثلاثة أشواط متتالية بنتيجة 11-7 و 11-8 و 11-4، ليفوز بثلاثة أشواط مقابل شوط واحد، ويواجه جويل ماكين المصنف السابع عالميا، يوم الأربعاء المقبل في الدور ربع النهائي من البطولة.

وتأهل مصطفى عسل لاعب النادي الأهلي للاسكواش إلى ربع نهائي بطولة الجونة الدولية للاسكواش بعد فوزه على محمد أبوالغار في الدور الثالث 3/2 في مباراة مثيرة.

وجاءت نتيجة أشواط المباراة التي استغرقت 102 دقيقة :

12-10, 4-11, 14-12, 1-11, 12-10

فيما تأهلت هانيا الحمامي المصنفة السادسة عالميا إلى الدور ربع النهائي من بطولة الجونة بعد الفوز على مواطنتها ندى عباس بثلاثة أشواط مقابل شوط.

وفازت هانيا الحمامي في الشوط الأول بنتيجة 11-6 وفي الشوط الثاني انتصرت ندى عباس 11-9، وحسمت هانيا الشوطين الثالث والرابع لصالحها بنتيجة 12-10 و 11-6، لتتأهل لمواجهة الفائز من مباراة الفرنسية كاميل سيرم المصنفة الثالثة عالميا والكندية هولي نوجتون.

وفي نفس الدور تأهلت الإنجليزية سارة جان بيري المصنفة الخامسة عالميا على حساب مواطنتها اليسون واترز بعد انسحاب الأخيرة للإصابة.

وتعد بطولة الجونة الدولية للاسكواش البلاتينية PSA (الاتحاد الدولي لمحترفي الاسكواش)، واحدة من بطولات العالم الثامنة الأكبر حول العالم في رياضة الاسكواش من حيث قيمة الجائزة وحجمها ونقاطها التي يتم تصنيف اللاعبين الدوليين على أساسها، ويبلغ مجموع جوائز البطولة 300,000 دولار، كما تعد النسخة التاسعة من البطولة هي أول حدث رياضي يقام على أرض مركز الجونة للمؤتمرات والثقافة (GCCC).