رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

إدارة أعمال موسيمانى: اعتذار صن داونز ليس كافيًا وحادثة بريتوريا ليست الأولى

بيتسو موسيماني
بيتسو موسيماني

عبرت شركة MT Sport المديرة لأعمال بيتسو موسيماني، المدير الفني لفريق الأهلي، عن انتقادها الشديد لإدارة نادي ماميلودي صن داونز، بسبب عدم اعتذارهم للمدرب بعد الأحداث التي وقعت قبل مباراة الفريقين، والتي أقيمت يوم السبت.

تعرض موسيماني لاستقبال عدائي، تضمن إهانات شخصية له، من قبل عدد من مشجعي صن داونز خارج ملعب لوكاس موريبي، قبل مباراة الإياب للدور ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم.

وقالت الشركة في بيان رسمي: "تود شركة إم تي للتسويق والإدارة الرياضية، أن تعلن أن الحادث الذي وقع يوم السبت 22 مايو 2021، على الرغم من كونه مزعجًا للغاية ، ليس حادثًا منعزلاً. لسنوات ، بما في ذلك الوقت الذي كان فيه المدرب بيتسو موسيماني مدربًا رئيسيًا في ماميلودي صن داونز ، كان هناك العديد من الأمثلة المعروفة عن التعطيل والجهود المبذولة لاغتصاب موقعه داخل النادي ".

وتابع: "أحداث السبت، حيث قامت مجموعة من مشجعي النادي بتوجيه الإساءة للمدرب بيتسو ووالدته، هي تأكيد على الضغينة التي يواصل البعض في النادي تحملها ضده حتى بعد مغادرة النادي".

وواصلت الشركة بيانها، "بصفتنا تسويق وإدارة MT Sports ، فإن موقفنا هو أننا لن نسمح بمثل هذا التنمر القاسي لعملائنا." 

وأضاف: "لهذا الغرض، بصفتنا فريق إدارة المدرب بيتسو، نشعر بخيبة أمل لأن نادي ماميلودي صن داونز لم يعتذر له شخصيًا ولكنه أصدر بيانًا عامًا يعتذر فيه للأهلي والمرتبطين بالفريق".

وأكد البيان: "هذا ليس جيدا بما فيه الكفاية. الإهانات وجهت للمدرب بيتسو بصفته الشخصية وإلى والدته."

واختتمت الشركة بيانها، مؤكدة أن السيدة موريا ثاجالي، مديرة شركة MT Sports ستقف بجانب موكلها ولن تدلى بأى أحاديث أو تعليقات في الوقت الحالي".





أعلن نادي ماميلودي صن داونز الجنوب إفريقي، إدانته واستنكاره التصرفات المشينة التي قام بها عدد من جماهير الفريق، تجاه بيتسو موسيماني، المدير الفني للأهلي، قبل المباراة التي جمعت الفريقين أمس السبت، في إياب ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا.

وأصدر صن داونز، بيانًا حصل "الكابتن" على نسخة منه، قال فيه: "لاحظ ماميلودي صن داونز سلوكًا من بعض مشجعيه قبل مباراته مع الأهلي وهو سلوك غير مقبول وغير لائق ولا يعكس النزاهة والاحترام والرحمة وغيرها من القيم التي نتمسك بها".

وتابع: "لقد تلقينا شكاوى من مؤيدي السلوك غير اللائق والإهانات، ولكن لا ينبغي لمشجعي صن داونز تحت أي ظرف من الظروف، عدم الاحترام أو الإهانة أو التصرف بالطريقة التي فعلوها ويجب عليهم في جميع الأوقات الالتزام بقيمنا ومبادئنا".

وقدم النادي في بيانه، اعتذاره للنادي الأهلي وجميع المنتمين له، عن تلك الواقعة.

وأكد النادي، أنه "سيجري تحقيقًا وسيتم اتخاذ الإجراء المناسب ضد هؤلاء الذين كان سلوكهم غير لائق ويتعارض مع القيم والمبادئ التي نلتزم بها".

واختتم صن داونز، بيانه قائلًا: "نبقى ملتزمين بالحفاظ على العلاقات الجيدة والاحترام المتبادل والالتزام المتبادل القائم بين قائدي الناديين وجميع أصحاب المصلحة لدينا".

وتمكن الأهلي، من حجز مقعده في نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا، عقب تعادله أمام مضيفه صن داونز، بهدف لمثله، في إياب ربع نهائي البطولة.

كان الأهلي، قد حقق الفوز ذهابًا بالقاهرة، بهدفين دون رد.