رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

موقعتان إفريقيتان ورد الاعتبار المحلى.. ماذا ينتظر الأهلى عقب التأهل لنصف نهائي الأبطال؟

الأهلي
الأهلي

استطاع الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، حصد بطاقة التأهل إلى نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا، على حساب نظيره صن داونز الجنوب الإفريقي بمجموع المواجهتين 3-1 ذهابا وإيابا، ليضع المارد الأحمر نفسه في مزيد من التحديات المصيرية الفترة المقبلة، سواء على المستوي القاري أيضا والدوري المصري الممتاز وكأس مصر، وهو ما يستعرضه لكم الـ"الكابتن"، في السطور التالي:

 

حلم اللقب السابع يصطدم بطموحات نهضة بركان:

بحثا عن استعادة اللقب الغائب عن جدرانه منذ نسخة 2014 أمام الصفاقسي التونسي وحصد النجمة السابعة، يواجه الأهلي نظيره نهضة بركان المغربي، الجمعة المقبلة، على ملعب حامد بن جاسم بنادي السد في قطر على لقب كأس السوبر الإفريقي.

 

فرق القاع تهدد مسيرة الأهلي نحو الصدارة:

عقب انتهاء الأهلي من خوض مباراة السوبر الإفريقي، يستهل مسيرته مجددا في بطولة الدوري المصري الممتاز بمواجهات في غاية الصعوبة والقوة، لا سيما أنها مع فرق تنافس على الهروب من شبح الهبوط، فربما تكون عقبة كبيرة في رحلته المستمرة نحو الوصول للقمة وملاحقة غريمه التقليدي الزمالك، البداية أمام البنك الأهلي في الأول من شهر يونيو المقبل، ضمن منافسات الأسبوع الخامس والعشرين، ثم أسوان على ملعب زهرة الجنوب يوم 7 من الشهر ذاته، ضمن مؤجلات الجولة الـ17 والأخيرة من الدور الأول.


الأهلي يخشى انتفاضة إنبي بالكأس:

يلتقي المارد الأحمر مع نظيره إنبي، يوم 4 يونيو المقبل، ضمن مؤجلات دور الـ16 بكأس مصر، ويخشى الأهلي انتفاضة الفريق البترولي الذي يمر بنتائج سيئة للغاية على مدار مبارياته السابقة في بطولة الدوري المصري، وهو ما أدى لتراجعه إلى المركز العاشر برصيد 29 نقطة بجدول ترتيب المسابقة، وابتعاده عن المربع الذهبي.

ففي حالة نجح الأهلي إقصاء إنبي، تنتظره مواجهة قوية في دور الثمانية، مع الفائز من مباراة بيراميدز أو سموحة، ثم بتروجت أحد فرق القسم الثاني في نصف النهائي، إذ تمكن من عبور دور الـ8 أيضا.


المقاولون والمقاصة وبيراميدز طريق الأهلي للقمة:

يواصل المارد الأحمر مسيرته نحو الوصول للقمة، بثلاث مواجهات حاسمة تنتظره الفترة المقبلة، أولاها مع المقاولون العرب يوم 14 يونيو المقبل في الجولة الـ26 ثم المقاصة في  التاسع والعشرون من الشهر ذاته، ضمن مؤجلات الأسبوع الـ18، وأخيرا بيراميدز يوم 2 يوليو المقبل، في الجولة الـ27 للدوري.

 

الأهلي يبحث عن رد اعتباره أمام سموحة:

بحثا عن رد الاعتبار والثأر يحل المارد الأحمر ضيفا ثقيلا على نظيره سموحة، يوم 6 يوليو المقبل، ضمن منافسات الأسبوع الـ28 للدوري، لاسيما أن ملك التعادلات، تمكن من الفوز على الأهلي في مواجهة الدور الأول بينهما، والتي أقيمت في شهر أبريل الماضي بهدفين مقابل هدف، لتكون أول هزيمة للأحمر على يد الموج الأزرق هذا الموسم في الدوري.


الترجي بوابة الأحمر للنجمة العاشرة:

من جديد يعود الأهلي إلى الظهور القاري مجددا، ولكن هذه المرة أمام الترجي الرياضي، ضمن منافسات نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا، أحد يومي 18 أو 19 يونيو ذهابا بتونس، و25 أو 26 من الشهر ذاته هنا بالقاهرة إيابا، كخطوة أولى للأحمر نحو طريق النجمة العاشرة، الذي أصبح حلم الجميع داخل القلعة الحمراء سواء لاعبين أو جهاز فني أو جماهير.


ففي حالة تخطي المارد الأحمر عقبة الترجي التونسي، سوف يلتقي مع الفائز من مواجهة الوداد المغربي أو كايز تشفيز الجنوب الإفريقي، في النهائي يوم 17 يوليو المقبل، في مدينة الدار البيضاء بالمغرب.