رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

ليفربول للأبطال وصلاح يخسر الحذاء الذهبي.. الريدز ينهون البريميرليج في المركز الثالث بثنائية في شباك كريستال

الكابتن

تأهل نادي ليفربول لبطولة دوري أبطال أوروبا، بفوزه على كريستال بالاس بهدفين دون مقابل في المباراة التي جمعتهما في الجولة الثامنة والثلاثين والأخيرة لبطولة الدوري الإنجليزي الممتاز.

ليفربول استحوذ على مجريات اللعب في أول نصف ساعة من المباراة، لكن التهديد الحقيقي الأول كان على مرماهم في الدقيقة 14، عندما انفرد تاوسوند بمرمى أليسون، لكن تسديدته جاورت القائم الأيسر بقليل.

وفي الدقيقة 20، كاد ريس ويليامز أن يسجل الهدف الأول لـ ليفربول بضربة رأسية رائعة من متابعة للضربة الركنية التي نفذها أرنولد، لكن رأسيته علت مرمى كريستال بالاس بقليل.

وفي الدقيقة 21، دخل محمد صلاح بالكرة داخل منطقة جزاء كريستال بالاس، ليطلق تسديدة قوية لكنها علت العارضة.

وفي الدقيقة 36، تمكن السنغالي ساديو ماني من تسجيل هدف التقدم لـ ليفربول من متابعة للضربة الركنية التي نفذها روبرتسون، والذي لمسها فيرمينو، ليسدد أسد التيرانجا الكرة بقوة في الشباك، معلنًا عن تقدم فريقه بهدف نظيف.

وفي الشوط الثاني، كثف محمد صلاح محاولاته من أجل تسجيل هدف ثان لليفربولـ والثالث والعشرين له هذا الموسم، لكن ماني عزز تقدم ليفربول في الدقيقة 74، بعدما تلقى تمريرة رائع من " مو" ليقابلها بتسديدة قوية في الشباك.

ليفربول أمن تواجده في دوري أبطال أوروبا، وحاول محمد صلاح عن تسجيل هدف آخر ليتقاسم جائزة الحذاء الذهبي على الأقل، لكنه لم يفلح في ذلك، لينتهي اللقاء بفوز فريقه بثنائية نظيفة.

ليفربول رفع رصيده للنقطة 69 في المركز الثالث، ليتأهل رفقة تشيلسي لدوري أبطال أوروبا، فيما تُوج هاري كين بجائزة الحذاء الذهبي.