رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز
رئيس التحرير

وائل لطفى

أرقام مميزة لـ دييجو سيميوني بعد تتويج أتلتيكو مدريد بلقب الدوري الإسباني

الأحد 23/مايو/2021 - 03:30 م
دييجو سيميوني
دييجو سيميوني
ريهام أسامة
طباعة

حقق الأرجنتيني دييجو سيميوني، المدير الفني لأتلتيكو مدريد الإسباني، أرقامًا مميزة في مسيرته التدريبية مع الفريق، بعد تتويجه بلقب الليجا هذا الموسم 2020-2021.

 

ونجح أتلتيكو مدريد في التتويج بلقب الدوري الإسباني هذا الموسم، بعدما تغلّب على بلد الوليد بنتيجة 2-1، ليعزز صدارته لجدول ترتيب المسابقة برصيد 86 نقطة، متفوقًا على ريال مدريد صاحب الوصافة بفارق نقطتين فقط.

 

ووفقًا لما ذكرته شبكة «أوبتا» العالمية، المتخصصة في أرقام وإحصائيات كرة القدم، فإن سيميوني حقق أرقامًا مميزة في مسيرته التدريبية مع أتلتيكو مدريد.

 

وأفادت الشبكة العالمية، أن هذه المرة 11 في تاريخ نادي أتلتيكو مدريد، الذي يتوج فيها بلقب الدوري الإسباني، والمرة الثامنة تحت قيادة سيميوني.

 

وأصبح سيميوني المدرب الأكثر تتويجًا بلقب الدوري الإسباني برصيد 8 ألقاب، أي بنسبة 25% من الألقاب التي حصل عليها أتلتيكو مدريد في كل تاريخه، متفوقًا على الراحل لويس أراجونيس، بـ6 ألقاب، كما يعتبر المدرب الأكثر نسبة في تحقيق الانتصارات بـ60% مقابل 52.3 لهيلينو هيريرا و47% للويس أراجونيس، والذي يحتل المركز الرابع وهو من أشهر المدربين في تاريخ الفريق.

 

كما نجح المدرب الأرجنتيني في تحقيق الكثير من الإنجازات مع أتلتيكو مدريد منذ توليه مهمة قيادة الفريق في عام 2011 وحتى الآن، أي لمدة 10 سنوات كاملة.

 

وحقق سيميوني بعدة ألقاب مع أتلتيكو مدريد، هي: 2 الدوري الإسباني، 1 كأس ملك إسبانيا، 1 كأس السوبر الإسباني، 2 الدوري الأوروبي، 2 كأس السوبر الأوروبي.


كذلك ربح أتلتيكو مدريد 21 نقطة من 21 هدفا مباشرا سجلها لويس سواريز في الدوري الإسباني هذا الموسم أكثر من أي لاعب آخر.


ads
ads