رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

ليونيل ميسي يتحدث عن دور جدته وحادثة البندقية وندمه في هذا الموقف مع رونالدو

ليونيل ميسي
ليونيل ميسي

تحدث النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، قائد برشلونة الإسباني، عن دور جدته في مسيرته الكروية منذ الصغر، وحادثة البندقية الشهيرة في السعودية، وكشف عدة أسرار من حياته الشخصية والرياضية.

 

وأجرت صحيفة «Ole» الأرجنتينية حوارًا مطوّلًا مع ميسي، بمناسبة مرور 25 عاماً على تأسيس الجريدة، قائلًا: "اللحية؟ بدأت في كوبا 2016، كنت أزيلها كثيرًا بسبب عقد رعاية، ثم وجدت الجميع بلحية وقررت تركها وإطالة شعري".

 



وأضاف: "منذ سن الرابعة أو الخامسة وأنا أمشي بكرة كنت، أتذكر مبارياتي مع أقاربي وقتها، البعد عن روزاريو أفقدني أصدقاء كُثر، كنت أعتقد عند المغادرة أنني سأعود بعد شهور".

 

وعن دور جدته في مسيرته الكروية، قال ميسي: "أحد إخوتى كان يلعب مع بعض أبناء عمومتي، كنا نقضى كل الأيام هكذا، كانت أعمارنا مختلفة، وكان ينقص الفريق لاعب واحد، حينها بدأت جدتى الحديث مع المدرب الذي كانت تعرفه منذ مدة طويلة وقالت له "أدخل هذا الفتى ليلعب".

 

وتابع ميسي: "المدرب قال لها هل أنت مجنونة؟ كيف تطلبين منى إدخاله، انظرى إلى صغر حجمه، ربما لو أقحمته سيصاب بسوء!.. ولكن جدتي ألحت عليه "أدخله أدخله".. بعد ذلك دخلت وقمت ببعض الأشياء الجيدة منذ ذلك الحين".

 

وواصل: "عادت جدتى وقالت له: اشترى له حذاء كرة القدم والأسبوع المقبل سأجلبه هان من أجل التدريب، من هناك بدأ الأمر".

 

وعن انضمامه إلى نادي برشلونة، أجاب ميسي: "الانضمام إلى برشلونة كان صعبًا ولكن سريع في ذلك الوقت".

 

وأكد: "لم أتردد أو أفكر كثيرًا. في البداية لم ألعب بسبب مركزي ثم الإصابة لمدة عام تقريبًا، كنت أتدرب فقط ولكن بعدها الأمور حدثت سريعًا".

 

وأفاد: "الصعوبات جعلت مني نجمًا مشهورًا، مغادرة البيت وعدم ملاحظة الناس لك أمرًا صعبًا للغاية، في بعض الأحيان تريد العيش دون ضغوط، تلك الأمور تصيبك بالجنون أحيانًا".

 

وأبدى ميسي ندمه على موقف معين، موضحًا: "لقد ندمت على عدم تبادل القمصان مع بعض المشاهير في بداية مشواري، لاعبون مثل رونالدو أو روبرتو كارلوس أمام البرازيل، لو تكرر الأمر كنت سأطلب قمصانهم".

 

وبسؤاله عن حادثة البندقية الشهيرة في السعودية: "كان نوعًا من الجنون، لكن الأمر كان للحظات ولم يلحظها أحد حتى".

 

وكان ميسي قد تعرّض لحادث بندقية شهير في نوفمبر 2012، عند وصوله إلى السعودية، مع المنتخب الأرجنتيني لخوض مباراة ودية، وأثناء تأمينه في المطار، كانت بندقية أحد عناصر الأمن موجهة نحوه للحظات، وهي الصورة التي تم التقاطها وتداولها على نطاق واسع، حيث ظهر ليونيل خائفًا.


 

جدير بالذكر أن ميسي سيغيب عن مباراة برشلونة أمام إيبار، في تمام السادسة مساء اليوم السبت، ضمن منافسات الجولة الأخيرة من بطولة الدوري الإسباني "الليجا"، بداعي الراحة، وذلك بعدما فقد ناديه فرصة المنافسة على اللقب، عقب الخسارة أمام سيلتا فيجو في الجولة الماضية.

 

وحصل ميسي على إجازة بإذن مدربه حيث غاب عن التدريبات، على أن ينضم لاحقًا لمعسكر منتخب بلاده استعدادًا لبطولة "كوبا أميركا".

 

ويحتل برشلونة حاليًا المركز الثالث في جدول ترتيب الدوري الإسباني برصيد 76 نقطة، خلف غريمه ريال مدريد صاحب الوصافة برصيد 81 نقطة، وأتلتيكو مدريد المتصدر برصيد 83 نقطة، بينما يتواجد إيبار في المركز العشرين والأخير برصيد 30 نقطة.