رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

تقرير: ريال مدريد يقرر بيع إيدين هازارد في الصيف

إيدين هازارد
إيدين هازارد

حسم نادي ريال مدريد الإسباني مصير النجم البلجيكي إيدين هازارد، لاعب الفريق، خلال فترة الميركاتو الصيفي المقبل.

 

وارتبط اسم هازارد باحتمالية الرحيل عن ريال مدريد؛ بسبب عدم مشاركته بانتظام في مباريات الفريق، نتيجة لعنة الإصابات التي عانى منها طوال الموسم، بجانب تصرفه الذي استفز مشاعر جماهير النادي الملكي، بعد مباراة الفريق أمام تشيلسي في دوري أبطال أوروبا.

 

وشارك هازارد في الدقيقة 89، في مباراة ريال مدريد وتشيلسي في إياب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا، وبعد انتهاء اللقاء بين الفريقين، التقطت الكاميرات هازارد وهو يقوم بمصافحة زملائه السابقين في النادي الإنجليزي، وتحديدًا كل من إدواردو ميندي وكيرت زوما، لاعبي تشيلسي، ويمزح معهم وظهرت عليه علامات السعادة والفرح على وجهه، ليُثير غضب جماهير ريال مدريد بشكل كبير. لمطالعة التفاصيل من هنا.

 

وودع ريال مدريد بطولة دوري أبطال أوروبا، بعد الهزيمة القاسية أمام تشيلسي بنتيجة 1-3، في مجموع مباراتي الذهاب والإياب بدور نصف النهائي من المسابقة.

 

وبهذا الصدد، أفادت صحيفة "ABC" الإسبانية، بأن إدارة ريال مدريد قررت عرض هازارد للبيع في الميركاتو الصيفي، بعد انتهاء الموسم الحالي 2020-2021، عقب مواجهة الفريق أمام فياريال في الجولة الأخيرة من الدوري الإسباني.

 

ويستعد ريال مدريد لمواجهة فياريال، في تمام السادسة مساء اليوم السبت، ضمن منافسات الجولة الأخيرة من الدوري الإسباني "الليجا"، وهي المباراة التي ستحسم فرصة الفوز باللقب من عدمه.

 

وأضافت الصحيفة أن هازارد سيتم عرضه للبيع، بعدما أصبح عبئًا اقتصاديًا على ريال مدريد، حيث انتقل إلى صفوف الفريق في 2019، قادمًا من تشيلسي الإنجليزي، مقابل 150 مليون يورو بالمكافآت.

 

وودّع هازارد الموسم مبكرًا بإصابة جديدة طفيفة، لكنها ستمنعه من اللعب أمام فياريال، حيث يعاني من إجهاد بسيط في فخذه الأيمن ليصل مجموع الدقائق التي خاضها 532 دقيقة فقط في 14 مباراة بالدوري الإسباني.

 

ولكن بالنظر إلى إجمالي مشاركاته مع ريال مدريد، فقد شارك هازارد في 21 مباراة هذا الموسم، بمجموع 898 دقيقة فقط، وسجل 4 أهداف؛ بسبب الإصابتين الخطيرتين التي تعرّض لهما في الكاحل في أول موسم له مع ريال مدريد، ومن ثم فإنه شارك فقط في 20 مباراة من البداية في كل المنافسات.

 

جدير بالذكر أن ريال مدريد يحتاج إلى الفوز في مباراة اليوم أمام فياريال، من أجل التتويج بلقب الدوري الإسباني هذا الموسم، وذلك بشرط تعثر أتلتيكو مدريد أمام بلد الوليد أو تعادله على الأقل.

 

ويحتل ريال مدريد حاليًا المركز الثاني في جدول ترتيب الدوري الإسباني برصيد 81 نقطة، خلف جاره أتلتيكو مدريد المتصدر برصيد 83 نقطة، أي بفارق نقطتين فقط، بينما يتواجد فياريال في المركز السابع برصيد 58 نقطة.