رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

جولة الحسم بين أتلتيكو وريال مدريد ومستقبل ميسي وكومان يتصدران الصحف الإسبانية

أتلتيكو وريال مدريد
أتلتيكو وريال مدريد

ركزت الصحف العالمية، الصادرة صباح اليوم السبت، على الصراع القائم بين أتلتيكو مدريد وريال مدريد على صدارة جدول ترتيب الدوري الإسباني والتتويج باللقب هذا الموسم 2020-2021، ومباريات الجولة الأخيرة من المسابقة، بجانب الوداع الحزين لبرشلونة في ظل عدم وضوح مستقبل ليونيل ميسي والمدرب رونالد كومان.

 

وكانت البداية مع صحيفة «ماركا» التي عنونت «من أجل لقب الدوري الإسباني»، مُضيفة: "صراع ناري بين أتلتيكو مدريد الذي يواجه بلد الوليد، وريال مدريد الذي يواجه فياريال في الجولة الأخيرة من الليجا".

وتابعت الصحيفة: "أتلتيكو وريال مدريد يضعان عينهما على لقب الدوري الإسباني هذا الموسم".

وأوضحت: "سوف يفوز أتلتيكو بالدوري الإسباني إذا فاز على بلد الوليد، وإذا تعادلوا أو خسروا ولم يفز ريال مدريد".

كما اهتمت الصحيفة بصراع البقاء في الدوري الإسباني، وكتبت: "هويسكا وإلتشي سيعيشان أمسية درامية".

 



فيما خرجت صحيفة «آس» بعنوان «نيبتونو أو سيبيليس»، مُضيفة: "أي ساحة ستعرف الاحتفال اليوم؟"، مُشيرة إلى مباريات الجولة الأخيرة من الدوري الإسباني، والصراع بين أتلتيكو مدريد أمام بلد الوليد، وريال مدريد أمام فياريال".

كما أبرزت الصحيفة تصريحات رونالد كومان، مدرب برشلونة، قبل مواجهة إيبار في الدوري الإسباني، وكتبت: "كومان يطلق النار".

وفي خبر آخر، اهتمت الصحيفة بموافقة الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" لمقترح السعودية بمناقشة تنظيم كأس العالم كل سنتين بدلًا من 4 سنوات، وكتبت: "مونديال كل سنتين، تمت الموافقة على المقترح بأغلبية 166 صوتًا".

 



أما صحيفة «موندو ديبورتيفو» فقد عنونت كومان يطالب بالاحترام»، مُضيفة: "شكوك حول مصير المدرب الهولندي رونالد كومان، قبل لقاء برشلونة وإيبار في الدوري الإسباني".

وعن صراع أتلتيكو مدريد المتصدر أمام بلد الوليد وريال مدريد الثاني أمام فياريال، على لقب الدوري الإسباني، كتبت الصحيفة: "حصيلة الدوري الإسباني في مباراتين".

كما أشارت الصحيفة إلى قميص برشلونة في الموسم القادم خلال منافسات دوري أبطال أوروبا.

 



ولم تختلف صحيفة «سبورت» عن البقية، إذ عنونت «نهائي حزين»، مُضيفة: "برشلونة يواجه إيبار في الجولة الأخيرة من الدوري الإسباني، وسط غياب ليونيل ميسي، بجانب الشكوك التي تحوم حول إمكانية إقالة المدرب رونالد كومان من منصبه".

وعن لقاءات الحسم في لقب الدوري الإسباني بين ريال مدريد وأتلتيكو مدريد، كتبت الصحيفة: "لقب الدوري الإسباني في 90 دقيقة".

كما أبرزت الصحيفة جزءًا من تصريحات بيب جوارديولا، المدير الفني لمانشستر سيتي، حول سيرجيو أجويرو، وكتبت: "بيب جوارديولا: أجويرو مثل روماريو".