رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

تقرير: ليونيل ميسي وافق على تجديد عقده مع برشلونة.. عاجل

ليونيل ميسي
ليونيل ميسي

تحوم الشكوك حول مستقبل النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، قائد برشلونة، رفقة ناديه خلال فترة الميركاتو الصيفي المقبل.

 

وارتبط اسم ميسي بالرحيل عن برشلونة بعد انتهاء عقده بنهاية الموسم الحالي 2020-2021، بعدما أبلغ الإدارة برغبته في المغادرة منذ الصيف الماضي، ولكنه تراجع عن موقفه وقرر البقاء لحين نهاية عقده، إلا أنه يُعد محل اهتمام قوي من قِبل نادي مانشستر سيتي الإنجليزي الذي يرغب في ضمه.

 

ولكن مع تولي خوان لابورتا منصب رئيس نادي برشلونة، أشارت التقارير الصحفية إلى احتمالية بقاء ميسي وتجديد عقده خلال الفترة المقبلة.

 

ووفقًا لما ذكرته شبكة قنوات بي إن سبورتس، فإن ميسي وافق على تجديد عقده مع برشلونة، لاسيما وأن عقده الحالي سينتهي في شهر يونيو المقبل.

 

وأكدت شبكة بي إن سبورتس أن خوان لابورتا اجتمع مع خورخي ميسي، وكيل أعمال ووالد ليونيل، ووكيل أعماله، من أجل تمديد عقد البرغوث الأرجنتيني.

 

وأشارت شبكة بي إن سبورتس، أن ميسي قد وافق على مقترح تخفيض راتبه، في ظل الأزمة الاقتصادية والمالية التي يعاني منها النادي الكتالوني، والناتجة عن جائحة فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19".


ومن المتوقع أن يسافر ميسي إلى الأرجنتين بعد إجازة قصيرة حصل عليها لخوض مباريات كوبا أمريكا رفقة منتخب بلاده.

 

يأتي ذلك في إطار خطة النادي الكتالوني بإعادة بناء الفريق، من خلال تدعيم صفوف الفريق بصفقات جديدة، في ظل اقتراب ثنائي مانشستر سيتي سيرجيو أجويرو وإيريك جارسيا من التوقيع لبرشلونة.

 

وسيغيب ميسي عن مباراة برشلونة وإيبار، المقرر إقامتها في تمام السادسة مساء اليوم السبت، بعدما فقد ناديه فرصة المنافسة على اللقب، عقب الخسارة أمام سيلتا فيجو في الجولة الماضية، إذ حصل ميسي على إجازة بإذن مدربه، ليغيب عن التدريبات، على أن ينضم لاحقًا لمعسكر منتخب بلاده استعدادًا لبطولة "كوبا أميركا".

 

ويحتل برشلونة حاليًا المركز الثالث في جدول ترتيب الدوري الإسباني برصيد 76 نقطة، خلف غريمه ريال مدريد صاحب الوصافة برصيد 81 نقطة، وأتلتيكو مدريد المتصدر برصيد 83 نقطة، بينما يتواجد إيبار في المركز العشرين والأخير برصيد 30 نقطة.