رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

اكتساح أحمر وبحث عن انتصار لم يتحقق من قبل.. ماذا قدم الأهلي أمام صن داونز في 9 مواجهات سابقة؟

الكابتن

يدخل فريق الكرة بالنادي الأهلي مواجهة مصيرية، اليوم السبت الموافق 22 مايو، في تمام الثالثة عصرًا، عندما يحل ضيفًا ثقيلًا على نظيره ماميلودي صن داونز الجنوب إفريقي على استاد لوكاس موريبي في بريتوريا، ضمن منافسات إياب الدور ربع النهائي من بطولة دوري أبطال إفريقيا.


وكان الأهلي قد نجح في تحقيق الفوز بلقاء الذهاب بهدفين دون رد، سجلهما كل من طاهر محمد طاهر وصلاح محسن، ليذهب الأحمر إلى جنوب إفريقيا بنتيجة مطمئنة نظريًا، قبل مواجهة الإياب.


يذكر أن النادي الأهلي تأهل من دور المجموعات كوصيف لمجموعته خلف سيمبا التنزاني "المتصدر"، بينما صعد ماميلودي صن داونز لهذا الدور كمتصدر لمجموعته، وصاحبه فريق شباب بلوزداد الجزائري كوصيف.

ويتطلع النادي الأهلي لتحقيق رقم قياسي لم يتحقق من قبل وهو الفوز على صن داونز في عقر دار الفريق الجنوب إفريقي، وهو ما لم يتمكن للقلعة الحمراء تحقيقه خلال 9 مباريات سابقة جمعت الفريقين.

ماذا قدم الأهلي في 9 مواجهات أمام صن داونز:

نجح فريق الكرة بالنادي الأهلي في حصد لقب بطولة دوري أبطال إفريقيا موسم 2000/2001، عندما اصطدم بـ"صن داونز" في نهائي البطولة، بأول مواجهات الفريقين، حيث تعادلا الفريقان في اللقاء الأول بجنوب إفريقيا بهدف لكل فريق، قبل أن يحقق الأهلي الفوز في الإياب بثلاثة أهداف دون رد.

المرة الثالثة كانت في ذهاب دور الـ16 نسخة 2007، حيث تواجه الفريقين في دور الـ16 من بطولة دوري الأبطال، تعادلا في الذهاب بجنوب إفريقيا بهدف لكل فريق، قبل أن يفوز النادي الأهلي في الإياب باستاد القاهرة الدولي بهدفين دون رد.

في نسخة 2018/2019، حقق ماميلودي صن داونز أول انتصاراته على النادي الأهلي بخماسية نظيفة، في ذهاب دور الـ8 من دوري أبطال إفريقيا، قبل أن يفوز الأهلي في الإياب بهدف دون رد.

جاء رد الأهلي على الخماسية التاريخية التي تلقاها من صن داونز في نسخة 2018/2019، في النسخة التي تليها مباشرة، بعدما تواجه الفريقان في نفس الدور، ونجح الأهلي في الفوز ذهابًا بالقاهرة بهدفين دون رد، قبل أن يتعادل الأحمر في جنوب إفريقيا بهدف لكل فريق.

وجاءت المواجهة التاسعة والأخيرة، في ذهاب الدور ربع النهائي من السنخة الحالية، حيث تمكن النادي الأهلي من الفوز في القاهرة بهدفين دون رد، سجلهما كل من طاهر محمد طاهر وصلاح محسن.

ومن المقرر أن يواجه النادي الأهلي في حالة تأهله للدور نصف النهائي على حساب صن داونز، المتأهل من مباراة الترجي التونسي وشباب بلوزداد الجزائري، حيث تمكن الفريق الجزائر من الفوز في لقاء الذهاب بهدفين دون رد.