رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

3 أشياء يجب أن يتجنبها موسيماني قبل موقعة صن داونز

الأهلي
الأهلي

يدخل النادي الأهلي في الثالثة عصر اليوم السبت، مباراة مصيرية وفاصلة في مشواره أمام صن داونز الجنوب إفريقي في إياب ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا.

 

وكان المارد الأحمر، حامل لقب نسخة الموسم الماضي من دوري الأبطال، قد فاز 2 بهدفين نظيفين في مباراة الذهاب التي أٌقيمت بالقاهرة يوم السبت الماضي.

 

ويسعى الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني للتأهل من جديد مع الأهلي إلى نصف النهائي على التوالي، وذلك على حساب فريقه السابق صن داونز من قلب ملعبه بعدما قاد الفريق العام الماضي من أول لقاء نصف النهائي وتأهل للنهائي.

 

ويريد موسيماني التأهل من الملعب الذي شهد تألقه مع صن داونز، لكن عليه تجنب بعض الأشياء في ملعب "بريتوريا" نستعرضها في السطور التالية..

 

استقبال هدف في أول ربع ساعة

 

عدم استقبال هدف في الربع ساعة الأولى وهي فترة جس النبض في اللقاء، سيكون له دافع كبير للغاية لكن عكس ذلك سيؤثر على لاعبي الأهلي بشدة.

 

ويجب على موسيماني عدم تكرار الخماسية التي تلقاها الأهلي في نفس الملعب منذ عامين، حيث استقبل الأهلي هدفا في الدقيقة 14 وانتهى الشوط حينها بهدفين لصالح صن داونز.

 

اللعب بثلاثي في وسط الملعب

 

يجب على موسيماني عدم اللعب بثلاثي في وسط الملعب بحجة تأمين دفاعات الأهلي، واللعب على الهجمات المرتدة.

 

ودائمًا ما يضعف المارد الأحمر تغيير الشكل وطريقة اللعب وهذا ما حدث أيضًا في لقاء الخماسية عندما لعب الأهلي بثلاثي وسط.

 

موسمياني يجب عليه البدأ بتشكيل الذهاب المعتاد بطريقة 4-2-3-1، وأن يلعب الأهلي طريقته المعتادة دون تراجع أو خوف من الخصم.

 

الجبهة اليمني والركلات الحرة

 

يتميز صن داونز في ملعبه بالاعتماد على الركلات الحرة واللعب على جبهة الظهير الأيسر للفريق.

 

وكان الأهلي تلقى جميع أهداف الخماسية الشهيرة من الجانب الأيسر لصن داونز وهي جهة الظهير الأيمن للنادي الأهلي.