رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

تقارير: «ديباي» على أعتاب الانضمام لبرشلونة

ممفيس ديباي
ممفيس ديباي

كشفت تقارير صحفية أن نادي برشلونة الإسباني بات على أعتاب التعاقد مع الهولندي ممفيس ديباي، مهاجم أولمبيك ليون الفرنسي، خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة.

وقال الصحفي الإيطالي فابريزيو رومانو، في تغريدة عبر حسابه على "تويتر": "برشلونة قريب حقًا من إتمام صفقة ممفيس ديباي، أيضًا بعد التوقيع مع سيرجيو أجويرو. المفاوضات المباشرة جارية في الأيام القليلة الماضية مع محامي ديباي الجدد".

وأضاف رومانو أن برشلونة سيعرض على ديباي عقدًا لمدة 2 أو 3 سنوات، مشيرًا إلى أن اللاعب سيقبله بمجرد إنهاء بعض التفاصيل الأخيرة.

من جانبها، أكدت صحيفة "ذا صن"، نبأ رحيل ممفيس ديباي، عن صفوف ليون، بنهاية الموسم الحالي.

وأكدت الصحيفة أن هذه الأخبار تعد سيئة بالنسبة إلى مانشستر يونايتد الإنجليزي، الذي من المقرر ألا يتلقى أي شيء من بند بيع اللاعب، المبرم في عقده مع ليون.

وفي حديثه لصحيفة ليكيب الفرنسية ، قال ديباي: "سيكون من الغريب أن أظن أنني سأخوض مباراتي الأخيرة مع النادي يوم الأحد ضد نيس، أنا حزين بعض الشيء لأنني لن أتمكن من القيام بذلك أمام الجماهير، في ملعب فارغ بدون أصدقائي والمشجعين وعائلتي".

"لقد قضيت بعض الأوقات الرائعة هنا. لقد لعبت في دوري الأبطال ، وقدت الفريق وأنا لاعب أفضل بكثير الآن".

"أريد أن أذهب إلى واحد من أفضل اثنين أو ثلاثة أندية في الدوريات الخمسة الأولى. لا أعرف أين سأنتهي بعد، ولكن هذه خطتي".

"إذا كان الناس لا يعتبرونني لاعبًا من هذا المستوى ، فإنهم يواجهون مشكلة معي. إذا لم أكن على قائمة اللاعبين الكبار، فهذه مشكلتهم".

وسجل ديباي 62 هدفاً في 137 مباراة بالدوري الفرنسي مع ليون، وساهم في وصول فريقه إلى نصف نهائي دوري أبطال أوروبا عام 2020.

وعانى ديباي أوقاتًا عصيبة، خلال فترة 18 شهرًا التي قضاها مع مانشستر يونايتد، حيث سجل هدفين فقط في الدوري الإنجليزي الممتاز لفريق لويس فان جال قبل بيعه، إلى أولمبيك ليون.