رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
د. محمد البـاز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

3 أسباب تقرب الأهلي من التأهل لنصف نهائي الابطال على حساب صن داونز

الكابتن

ينتظر فريق الكرة بالنادي الأهلي مواجهة مصيرية، غدًا السبت الموافق 22 مايو، في تمام الثالثة عصرًا، عندما يحل ضيفًا على نظيره ماميلودي صن داونز الجنوب إفريقي على ستاد لوكاس موريبي في بريتوريا، ضمن منافسات إياب الدور ربع النهائي من بطولة دوري أبطال إفريقيا.

وكان قد نجح الأهلي في تحقيق الفوز بلقاء الذهاب، بهدفين دون رد، سجلهم كلا من طاهر محمد طاهر وصلاح محسن، ليذهب الأحمر إلى جنوب إفريقيا بنتيجة مطمئنة نظريًا، قبل مواجهة الإياب.

يذكر أن النادي الاهلي تأهل من دور المجموعات كوصيفًا لمجموعته خلف سيمبا التنزاني "المتصدر"، بينما صعد ماميلودي صن داونز لهذا الدور كمتصدرًا لمجموعته، وصاحبه فريق شباب بلوزداد الجزائري كوصيف.

وجاءت قائمة الأهلي لهذه المباراة كالاتي:_

حراسة المرمى: محمد الشناوي وعلي لطفي وحمزة علاء

خط الدفاع: رامي ربيعة وياسر إبراهيم وبدر بانون ومحمود متولي وسعد سمير وأيمن أشرف ومحمود وحيد ومحمد هاني وأحمد رمضان بيكهام وعلي معلول

الوسط: عمرو السولية وأليو ديانج وأكرم توفيق وحمدي فتحي ومحمد مجدي أفشة وناصر ماهر وطاهر محمد طاهر وحسين الشحات ووليد سليمان ومحمود كهربا وجونيور أجايي

الهجوم:  صلاح محسن ومحمد شريف ووالتر بواليا.

ويقدم لكم "الكابتن" 3 أسباب تمنح الأهلي أفضلية التاهل إلى نصف النهائي على حساب صن داونز، والتي جاءت كالاتي:_

1_ نتيجة مباراة الذهاب تمنح الأهلي أفضلية

تعد نتيجة مباراة الذهاب مثالية بالنسبة للنادي الأهلي، حيث نجح الفريق الأحمر في الحفاظ على شباكه نظيفة، خلال لقاء الذهاب، مع تسجيل هدفين في شباك صن داونز، بما يُصعب مهمة صن داونز بنسبة كبيرة في العودة إلى المباراة.

ويحتاج ماميلودي صن داونز إلى الفوز على الأهلي بفارق 3 أهداف لكي يضمن التأهل إلى الدور نصف النهائي، وهو أمر صعب أن يحدث مع فريق كبير مثل النادي الأهلي.

أما النادي الاهلي فيحتاج إلى الفوز أو التعادل أو الهزيمة بفارق هدف وحيد، من أجل التأهل إلى الدور نسف النهائي على حساب صن داونز.

ومن المقرر أن يواجه المتأهل من هذه الموجهة، نظيره الفائز من مباراة الترجي التونسي وشباب بلوزداد الجزائري.

وكان قد نجح شباب بلوزداد في الفوز على الترجي التونسي في مباراة الذهاب، بهدفين دون رد.

2_ عودة معلول وأجايي وحمدي فتحي ومتولي من الإصابة

على الرغم من احتمالية غياب علي معلول وحمدي فتحي ومحمود متولي عن مباراة غدًا السبت أمام صن داونز، إلا أن عودة لاعبين كبار وتعافيهم من الإصابة، سيمنح اللاعبين أريحية كبيرة وثقة خلال المباراة.

فوجود علي معلول بالمعسكر كأحد أفراده بالإضافة إلى تعافي جونيور اجايي ومشاركته كبديلًا في المباراة الماضية، مع صناعته هدف الأهلي الثاني، سيمنح اللاعب النيجيري فرصة كبيرة للتألق في المباراة المقبلة، واحتمالية المشاركة أساسيًا.

عودة المصابين ليست الوحيدة التي ستطمئن لاعبو الأهلي في هذه المباراة، بل إعلان القلعة الحمراء، جاهزية محمد مجدي أفشة لاعب وسط الفريق وأحد أهم عناصره في الفترة الأخيرة، يمنح الفريق ثقة كبيرة أيضًا، لخوض هذا اللقاء بمعنويات مرتفعة والتاهل للدور نصف النهائي.

3_ وجود موسيماني على رأس القيادة الفنية للأهلي يُبطل مفعول الثالثة عصرًا

لا يخفى على آحد المعاناة التي يُعانيها النادي الأهلي أثناء خوضه مبارياته خارج الديار في السنوات الأخيرة، في الثالثة عصرًا وقت زروة تعامد الشمس على ملاعب كرة القدم في أدغال إفريقيًا، فضلًا عن ارتفاع الرطوبة.

وكان قد خسر النادي الأهلي أمام صن داونز في نفس التوقيت وعلى نفس الملعب في ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا موسم 2018/2019، بخماسية نظيفة، وكانت آخر هزائم الأحمر في الثالثة عصرًا أمام سيمبا التنزاني في النسخة الحالية، بهدف دون رد، ضمن منافسات الجولة الثانية  من دور المجموعات بدوري أبطال إفريقيا.

ولعل موسيماني "سيد العارفين" بخبايا الثالثة عصرًا، حيث استغل هذه الثغرة مرارًا وتكرارًا للفوز على فرق شمال إفريقيا في بريتوريا، وقتما كان مدربًا لـ"صن داونز" قبل الانتقال لتدريب النادي الأهلي.

وكان قد أعلن موسيماني في أكثر من مناسبة أنه يستمتع بمشاهدة لاعبو شمال إفريقيا يركضون خلف الكرة في درجة حراراة مرتفعة، وتحديدًا في الثالثة عصرًا، لذلك سيكون سيضع موسيماني هذا الأمر في الاعتبار، أثناء إدارة اللقاء فنيًا.