رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

عقدة سمير وسداسية بيضاء.. تاريخ مواجهات الزمالك وطلائع الجيش

الزمالك و الطلائع
الزمالك و الطلائع

يحتضن استاد القاهرة الدولي، مساء اليوم الخميس، الموافق 20 مايو، مواجهة من العيار الثقيل بين فريق الكرة الأول بنادي الزمالك ونظيره طلائع الجيش، واللذان دائمًا ما تتسم مبارياتهما بالندية والإثارة والغزارة التهديفية، ضمن منافسات الجولة الـ23 من مسابقة الدوري الممتاز موسم 2020-2021.

ويدخل الزمالك هذه المباراة متصدرًا مسابقة الدوري الممتاز، برصيد 48 نقطة، وبفارق 7 نقاط عن النادي الأهلي "الوصيف" مع الوضع في الاعتبار، خوض الزمالك 22 مباراة في الموسم الجاري حتى الآن، بينما لعب الأهلي 19 لقاء فقط.

ويرغب الزمالك في حصد الثلاث نقاط من هذه المباراة، في محاولة لاستعادة التوازن الفني للفريق، وطمأنة جماهيره بشان فريق الكرة، خاصة بعد تقدم الإدارة المنوطة بإدارة شئون نادي الزمالك بقيادة عماد عبدالعزيز، باستقالتها في وقت متأخر من أمس الأربعاء.

أما طلائع الجيش فيدخل هذه المباراة في المركز الـ11 من جدول ترتيب الدوري الممتاز، برصيد 22 نقطة، جمعها من 7 انتصارات و6 تعادلات و9 هزائم.

تاريخ مواجهات الفريقين في الدوري والكأس:

في المجمل، الزمالك واجه طلائع الجيش في بطولتي الدوري الممتاز وكأس مصر فقط في 34 مناسبة، نجح الزمالك في الفوز بـ19 مواجهة، وتعادل الفريقان في 7 مباريات وخسر الأبيض في 8 لقاءات.

حيث تواجه الفريقان في الدوري الممتاز بـ31 مواجهة، فاز الزمالك في 17 مباراة، وتعادل في 7، وخسر في 7 مباريات،  وأحرز الزمالك 60 هدفا، واستقبلت شباكه 33 هدفًا.

أما في كأس مصر، اصطدم الزمالك مع طلائع الجيش في 3 مواجهات، فاز الأبيض في مباراتين، وخسر في واحدة، ونجح الزمالك في تسجيل 6 أهداف، واستقبلت شباكه 4 أهداف.

سداسية الزمالك الأكبر في تاريخ مواجهات الفريقين:

تعد مباراة الزمالك والطلائع في الجولة الثانية من موسم 2014-2015 هي المباراة التي حظيت بأكبر عدد من الأهداف، حيث نجح الزمالك وقتها في تحقيق الفوز على طلائع الجيش بنتيجة (6-1) وسجل وقتها الأهداف للزمالك كل من: خالد قمر ومحمد عبدالشافي وعبدالله سيسيه كل منهم هدف وثلاثة أهداف لمؤمن زكريا وأحرز للجيش اوسو كونان.

أحمد سمير يُقاسم عبدالحليم علي صدارة الهدافين:

يتقاسم صدارة هدافي لقائي الفريقين في المواجهات السابقة، كل من العندليب عبدالحليم علي، مهاجم نادي الزمالك المعتزل، بالتساوي مع أحمد سمير، جناح طلائع الجيش، بـ5 أهداف لكل منهما.