رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

رسميًا.. اتهام 7 أطباء بـ«القتل العمد» لـ دييجو مارادونا

دييجو مارادونا
دييجو مارادونا

وجهت السلطات القضائية فى الأرجنتين تهمة "القتل العمد" إلى 7 أطباء في وفاة الأسطورة الأرجنتينية دييجو أرماندو مارادونا، عن عمر ناهز 60 عامًا.

 

وكان دييجو أرماندو مارادونا قد توفى يوم 25 نوفمبر الماضي، ليبكي موته مئات الملايين من محبيه، وأعلنت الحكومة الأرجنتينية حالة الحداد 3 أيام، بينما قرر الاتحاد الأرجنتيني إقامة الحداد لمدة 7 أيام حزنًا على رحيله.

 

وجاء سبب وفاة مارادونا قصور حاد في القلب، طبقًا لما أظهرته نتيجة تشريح الجثة حينذاك، عقب إجراء عملية جراحية فى المخ، ليتم دفنه في اليوم التالي في مقبرة خارج بوينس أيرس.

 

ولكن شبكة "ESPN" فجرت مفاجأة، بتأكيدها أن السلطات القضائية فى الأرجنتين وجهت تهمة "القتل العمد" إلى 7 أطباء في وفاة مارادونا.

 

وأفادت الشبكة، أن المدعى العام فى سان إيسيدرو بالأرجنتين طلب عدم السماح للأفراد المتهمين بمغادرة البلاد، ومن بين المتهمين السبعة ليوبولدو لوك، جراح الأعصاب الذى أجرى عملية دماغية ناجحة على مارادونا، والطبيبة النفسية أوجستينا كوزاكوف، التي عالجت نجم نابولي السابق. ونفى الاثنان ارتكاب أي مخالفات، كذلك تم اتهام ممرضتين وممرضة منسقة وطبيب وطبيب نفسي.

 

ومن المقرر أن يبدأ المتهمون فى الإدلاء بشهادتهم اعتبارًا من يوم 31 مايو الجارى، وفي حال ثبوت إدانتهم سيواجه المتهمون حكمًا بين 8 سنوات إلى 25 سنة فى السجن.

 

يأتي ذلك بعدما أشار بعض التقارير الصحفية، إلى أن نتيجة تشريح جثمان مارادونا، كشفت عن عدم وجود كحول أو مخدرات في جسده، بينما تم العثور على آثار لعقاقير لعلاج نوبات الصرع والاكتئاب.