رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

صراع الحذاء الذهبى.. ماذا يفعل صلاح فى الجولة الأخيرة مع ليفربول بالبريميرليج؟

محمد ص
محمد ص

ستشهد الجولة الأخيرة من الدوري الإنجليزي، صراعًا قويًا بين نجمنا المصري محمد صلاح لاعب ليفربول ومهاجم توتنهام هاري كين على جائزة الحذاء الذهبي.

 

ويتساوى صلاح مع كين في صراع هدافي الدوري الإنجليزي بـ 22 هدفًا لكل لاعب، ويبحث كل منهما عن تحقيق الجائزة للمرة الثالثة في تاريخهما.

 

صلاح صاحب الـ 28 عامًا حقق الجائزة مرتين متتاليين موسم 2017-2018 و2018-2019، بينما حقق كين الجائزة في موسمي 2015-2016 و2016-2017.

 

ويبحث كل لاعب عن دخول تاريخ الحذاء الذهبي، حيث لم يحقق الجائزة ثلاث مرات سوى لاعبين فقط وهما ألان شيرار أسطورة نيوكاسل السابق والفرنسي تييري هنري مهاجم أرسنال السابق.

 

ومن الممكن أن يتعادل اللاعبان في رصيد الأهداف ليحققا التعادل الخامس في تاريخ الجائزة بمسابقة البريميرليج في اقتسام الجائزة.

 

وفي السطور التالية نستعرض لكم قبل إسدال الستار على موسم البريميرليج، ماذا يفعل الدولي المصري صلاح في الجولة الأخيرة بالبريميرليج مع ليفربول في السنوات الماضية؟

 

الموسم الأول لصلاح 2017-2018 الذي حقق فيه صلاح هداف المسابقة وبات الهداف التاريخي لموسم واحد بـ 32 هدفًا، تمكن فيه صلاح من التسجيل أمام برايتون ألبيون كما أنه صنع هدفا آخر في اكتساح الريدز للأول برباعية نظيفة.

 

موسم 18-19 شارك صلاح أمام وولفرهامبتون في اللقاء كاملًا ولم يسجل أي أهداف، لكنه تناصف الجائزة مع زميله السنغالي ساديو ماني ومهاجم أرسنال الجابوني بيير إيمريك أوباميانج.

 

أمام الموسم الماضي، لم يسجل صلاح في آخر لقاء له مع ليفربول أمام نيوكاسل حيث شارك لمدة 26 دقيقة فقط.

 

أما كين صاحب الـ 27 عامًا، في الثلاث المواسم الماضية عرف التسجيل في آخر جولة مرتين وغاب في مرة للإصابة.

 

موسم 2017، سجل كين ثنائية في شباك ليستر سيتي، ثم غاب في الموسم الذي تلاه وأخيرًا في الموسم الماضي سجل هدفا في كريستال بالاس.