رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

الزمالك يدافع عن قمة الدورى بتشكيل اضطرارى أمام طلائع الجيش

الزمالك فاز في أخر
الزمالك فاز في أخر مبارياته على إنبي

 

يسعي الزمالك لمواصلة انتصارته والدفاع عن قمة الدوري عندما يواجه طلائع الجيش في التاسعة مساء اليوم باستاد القاهرة في الأسبوع الثالث والعشرين للمسابقة .

الزمالك المتصدر برصيد 48 نقطة جمع 8 نقاط من آخر أربع مباريات بالفوز على سموحة وإنبي والتعادل مع بيراميدز والأهلي في حين نجح طلائع الجيش الذي يحتل المركز الحادي عشر برصيد 27 نقطة في حصد 13 نقطة من آخر خمس مباريات بالفوز على الجونة وأسوان والمقاصة وغزل المحلة والتعادل مع الاتحاد السكندري.


ويواجه الفرنسي باتريس كارتيرون، المدير الفني للزمالك، أزمة تتمثل في غياب أمام عاشور وشيكابالا للإيقاف وعبد الله جمعة ومحمود علاء ويوسف أوباما وحميد أحداد للإصابة.


وبالتالي سيخوض المباراة بنفس تشكيل مباراة إنبي الأخيرة عدا الدفع بمحمد عبد الغني أو محمد عبد السلام بدلا من محمود علاء أمام بديل أوباما فسيكون أما إسلام جابر أو مروان حمدي وفي حالة الدفع بإسلام جابر سيلعب أمام حازم إمام في الجبهة اليمني ويلعب أحمد سيد زيزو أمام محمد عبد الشافي في الجبهة اليسرى، ويقوم أشرف بن شرقي بدور المهاجم المتأخر وفي حالة الدفع بمروان حمدي سيلعب بجوار سيف الجزيري وتصبح طريقة اللعب 4-2-2 لكن غياب أمام عاشور وشيكابالا وأوباما وحميد أحداد يعني عدم وجود أوراق هجومية على مقاعد البدلاء باستثناء  أسامة فيصل مما يزيد الضغط على اللاعبين  الذين سيبدأون المباراة لانهم سيكونون مطالبين بحسمها مبكرا .

 

كارتيرون حذر لاعبيه من صحوة طلائع الجيش وأكد لهم أن الفريق العسكري يضم رباعيا هجوميا مميزا وهم إسلام محارب وأحمد سمير وناصر منسي وعمرو جمال الذين سجلوا 25 هدفا من إجمالي 30 هدفا سجلها الفريق في الدوري وطالب طارق حامد بالتواجد أمام قلبي الدفاع عند استحواذ الطلائع على الكرة لمواجهة انطلاقات إسلام محارب وأحمد سمير الذي اعتاد الإجادة أمام الزمالك كما طالب اللاعبين باستغلال الفرص المتاحة للتهديف لحسم المباراة مبكرا وعدم منح لاعبي الطلائع فرصة لدخول أجواء المنافسة خلال الـ90 دقيقة.


يدير المباراة محمود عاشور ويساعده شريف عبد الله ومحمد  محمود لطفي ومعهم محمد الشرقاوي حكما رابعا ومحمود بسيوني حكم فيديو ومبروك نبيل مساعد حكم فيديو.