رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

بعد استقالة اللجنة المؤقتة.. من هو حسين لبيب المرشح لرئاسة نادي الزمالك؟

الكابتن

أعلنت اللجنة المؤقتة التي تدير نادي الزمالك، برئاسة اللواء المستشار عماد عبد العزيز، عن التقدم بالاستقالة الرسمية إلى الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة.

وجاء قرار اللجنة المؤقتة بعد اجتماع عاجل، عقدته اليوم الأربعاء، ليتم التقدم باستقالة رسمية لرفع الحرج عن الوزير، وذلك بعد أن علم أعضاء اللجنة عن قيام وزارة الشباب والرياضة بتشكيل لجنة جديدة لرئاسة القلعة البيضاء برئاسة حسين لبيب نجم فريق كرة اليد الأسبق بالزمالك، خلال الفترة المقبلة لحين إجراء الانتخابات الرئاسية بالنادي.

ومن المنتظر أن يعلن وزير الشباب والرياضة عن تشكيل اللجنة الجديدة بنادي الزمالك خلال الساعات القليلة المقبلة، وتحديدا عقب مباراة الفريق غدا أمام طلائع الجيش في بطولة الدوري الممتاز.

وهناك عدة أسماء مرشحة بقوة للانضمام إلى لجنة حسين لبيب، أبرزهم وهاني شكري، رجل الأعمال، وهاني درزي، رجل الأعمال.

كما توجد محاولات لإقناع محمد الإتربي، رئيس بنك مصر بالانضمام للجنة، وسيتواجد أيضا حسين السيد، حارس مرمى الزمالك السابق، لإدارة ملف كرة القدم، وهيثم عبدالعظيم، كمدير مالي وتسويق.


من هو حسين لبيب؟

هو أحد رموز كرة اليد في نادي الزمالك، انضم إلى القلعة البيضاء عام 1968، حيث تدرج في فرق الناشئين والشباب لكرة اليد حتى صار أحد أبرز نجوم كرة اليد في الفريق الأول بالنادي ومنتخب مصر.

وكان أبرز من تولوا تدريبه كمال درويش أسطورة الزمالك في كرة اليد ورئيس القلعة البيضاء الأسبق، كما تولى تدريبه في منتخب مصر حسن مصطفى رئيس الاتحاد الدولي السابق لكرة اليد وأحد أساطير كرة اليد المصرية بصفة عامة والنادي الأهلي بصفة خاصة.

عقب اعتزاله شغل عدة مناصب إدارية في السنوات الأخيرة إلى جانب عمله محاسبا في أحد البنوك الكبيرة.

ومن أبرز المناصب التي شغلها حسين لبيب، عضوية المجلس القومى للرياضة، وأمين صندوق اتحاد كرة اليد، وعضو لجنة التسويق بالاتحاد الأفريقى.

وفي عام 2012، ترشح لرئاسة الاتحاد المصري لكرة اليد وكان أبرز الداعمين له حسن مصطفى رئيس الاتحاد الدولي السابق لكرة اليد والمعروف بصداماته العديدة مع مسئولي القلعة البيضاء وجماهيره بسبب انتمائه للنادي الأهلي خلال فترة ممارسته للعبة.

وفي عام 2019، قرر مجلس إدارة اتحاد كرة اليد، تعيين حسين لبيب مديرا لبطولة اللعالم لكرة اليد والتيب استضافتها مصر في يناير الماضي.