رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

3 أسباب أعادت بنزيما إلى منتخب فرنسا

كريم بنزيما
كريم بنزيما

عاد كريم بنزيما إلى قائمة منتخب فرنسا بعد غياب 6 سنوات، وذلك استعدادًا لبطولة أمم أوروبا "يورو" 2020 الشهر المقبل.

 

وسجل مهاجم ريال مدريد مرتين في المباراة التي فاز بها منتخب بلاده على أرمينيا 4 – 0 أكتوبر 2015، ليرفع رصيد أهدافه الدولية إلى 27 هدفًا.

 

بعد ذلك تورط بنزيما في فضيحة ابتزاز لزميله في المنتخب ماثيو فالبوينا، في الأسابيع التي أعقبت هذه المباراة، وتجاهله ديديه ديشان بشكل دائم على الرغم من تألقه على مستوى الأندية.

 

ويبدأ المنتخب الفرنسي مبارياته في المجموعة السادسة أمام المنتخب الألماني يوم 15 يونيو، وبعدها بأربعة أيام يواجه المجر، ويختتم مبارياته في دور المجموعات يوم 23 يونيو، بمواجهة المنتخب البرتغالي، الذي تغلب على المنتخب الفرنسي في نهائي يورو 2016 في باريس.

 

عودة ستكون مهمة في مسيرة بنزيما ومهمة أيضًا لبطل العالم، حيث يعيش واحد من أفضل مواسمه في مسيرته مع النادي الملكي قد تمهد الطريق له للكرة الذهبية الأولى في مسيرته.

 

صاحب الـ 33 عامًا استحق وعن جدارة التواجد في قائمة اليورو، لكن أسبابًا عديدة وراء عودته نستعرضها في التقرير التالي..

 

توسط زيدان

 

التقارير الصحفية أشارت أن الفرنسي زين الدين زيدان، مدرب الريال، توسط بقوة لحل مشاكل مواطنه للعودة إلى المنتخب.

 

وأفادت التقارير، أن هناك جلسة جمعت بين زيدان وديديه ديشامب، مدرب الديوك، لإقناعه بعودة زيدان، وإنه سيكون من المفاتيح المهمة في تشكيل الفريق.

 

الأفضل في مركزه

 

وتعد أكبر الأسباب لعودة بنزيما هو الموسم الرائع الذي يعيشه الدولي الفرنسى، حيث يتفوق على جميع منافسيه في مركز المهاجم بقائمة الفريق.

 

وسجل بنزيما 29 هدفًا في 45 لقاءً بجميع المسابقات، متفوقًا بكثير عن مهاجمي الفريق أنطوان جريزمان وأوليفيه جيرو، نظرًا لأن كيليان مبابي الذي سجل 40 هدفًا حتى الآن يلعب في مركز الجناح مع ديشامب.

 

اقتناع ديشامب

 

واقتنع أخيرًا ديشامب، مدرب فرنسا، وحكم صوت العقل عن الذين طالبوه بمواصلة استبعاد بنزيما.

 

وقال ديشامب عقب استدعاء بنزيما: " أنا وبنزيما تحدثنا سويًا ثم اتخذت هذا القرار، كنا بحاجة إلى تلك المحادثة، بصفتي مدربًا للمنتخب الوطني كنت دائمًا أنظر إلى ما هو أبعد من شعوري الشخصي".

 

وأتم: "اتصلت ببنزيما لأنه سيرفع من جودة المنتخب، لم أستدعيه لكي أجلسه على مقاعد البدلاء".