رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
د. محمد البـاز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

قبل مواجهة السبت المرتقبة.. ماذا يفعل الأهلي أمام صن داونز في جنوب أفريقيا؟

الكابتن

يحلّ الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، ضيفا ثقيلا على صن داونز الجنوب افريقي يوم السبت المقبل في إياب الدور ربع النهائي لبطولة دوري أبطال أفريقيا.

وتمكن المارد الأحمر من تحقيق فوزا ثمينا على صن داونز في مباراة الذهاب بهدفين دون رد في الدور ربع النهائي من النسخة الحالية لدوري أبطال أفريقيا.

وصارت حظوظ المارد الأحمر كبيرة في التأهل حيث يكفيه التعادل بأي نتيجة أو حتى الخسارة بفارق هدف أو هدفين بشرط التسجيل على أقل تقدير من أجل ضمان التأهل إلى الدور نصف النهائي من المسابقة.

وخاض الأهلي 4 مباريات في جنوب أفريقيا أمام صن داونز قبل موقعة الإياب المقرر إقامتها في الثالثة عصر السبت المقبل.

وكانت أولى المباريات بين الفريقين في بريتوريا في ذهاب نهائي نسخة 2001، وانتهت بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق.

وفاز الأهلي في الإياب بالقاهرة بثلاثية نظيفة وتوج باللقب.

ثاني المواجهات كانت في ذهاب ثمن نهائي دوري أبطال أفريقيا عام 2007، وانتهت بالتعادل الإيجابي 2-2، بعدما تقدم الأهلى عن طريق محمد بركات وفلافيو، استطاع صن داونز العودة وخطف التعادل.

وفاز الأهلي في الإياب بهدفين دون رد وتأهل إلى مرحلة المجموعات.

ثالث المواجهات، كانت صادمة وكارثية عندما سقط المارد الأحمر بخماسية نظيفة، في ذهاب ربع النهائي وهي الهزيمة الوحيدة للمارد الأحمر أمام الفريق الجنوب أفريقي.

أما المواجهة الأخيرة، فكانت يوم 7 مارس من العام الماضي في إباب ربع النهائي والتي انتهت بالتعادل الإيجابي 1-1، وهدف الأهلى جاء عن طريق مدافع صن داونز لييو هانج مايوي، ونجح الأهلى في التتويج بالأميرة الأفريقي.