رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

بعد تقارير تواصل العملاق الفرنسي معه.. أين يقع صلاح بين أقرانه في باريس سان جيرمان؟

محمد صلاح
محمد صلاح

يبدو وأن إدارة باريس سان جيرمان الفرنسي، ستوجه كامل قوتها في الميركاتو الصيفي للتعاقد مع النجم المصري محمد صلاح جناح ليفربول الإنجليزي.

 

التقارير الصحفية خرجت منذ أسابيع بقوة وأكدت أن سان جيرمان يستهدف ضم صلاح، لكن اتضحت نوايا الإدارة بعد أن قالت "ليكيب" الفرنسية بأن بالفعل تواصلت الإدارة مع صلاح.

 

الصحيفة ذكرت أن صلاح، وليونيل ميسي، وروبيرت ليفاندوفسكي، هم 3 أسماء جعلها باريس سان جيرمان أهدافا محتملة لتعويض رحيل كيليان مبابي مهاجم الفريق الذي بات على مقربة من الرحيل إلى ريال مدريد.

 

وذكر التقرير أن سان جيرمان تواصل بالفعل مع ممثلي صلاح لبحث إمكانية انتقاله إلى العاصمة الفرنسية.

 

وأشارت ليكيب إلى أن المحادثات لا تزال في مراحلها الأولية، وتطورها معتمد على ما سيحدث خلال الأسابيع المقبلة.

 

محطة إذا حدثت ستكون السادسة لصاحب الـ 28 عامًا في مسيرته الاحترافية في أوروبا، بل ستكون إضافة قوية لوصيف بطل دوري أبطال أوروبا الموسم الماضي.

 

لكن هل سيجد صلاح منافسة قوية بين لاعبي باريس الحاليين في تشكيلة المدرب الأرجنتيني ماوريسيو بوكيتينيو، هو ما نستعرضه بالأرقام في التقرير التالي..

 

صلاح شارك حتى الآن في 49 لقاء بجميع المسابقات، سجل 31 هدفًا وصنع 5 آخرين بمعدل هدف كل 129 دقيقة.

 

5 لاعبين في تشكيل سان جيرمان يلعبون في مركز الجناح وهم أنخيل دي ماريا، نيمار دا سيلفا، كيليان مبابي، مويس كين وبابلو ساربيا.

 

وبالنظر إلى أرقام اللاعبين الحاليين في الموسم الجاري سنجد أن مبابي فقط هو من يتفوق على صلاح حيث أحرز صاحب الـ 22 عامًا 40 هدفًا في 45 لقاء بجميع المسابقات وصنع 10 أهداف بمعدل هدف كل 89 دقيقة.

 

البرازيلي نيمار سيأتي بعد مبابي حيث أحرز 17 هدفًا في 30 لقاء بجميع المسابقات وصنع 11 هدفًا بمعدل هدف كل 131 دقيقة.

 

ويأتي بعد نيمار الإيطالي مويس كين الذي شارك في 44 لقاء سجل 19 هدفًا في جميع المسابقات وصنع هدف وحيد بمعدل هدف كل 130 دقيقة.

 

الإسباني ساربيا يأتي بعد ذلك بـ 7 أهداف في 36 لقاء وصنع 4 أهداف بمعدل هدف كل 243 دقيقة.

 

وأخيرًا الأرجنتيني أنخيل دي ماريا صاحب أضعف معدل أهداف بمعدل هدف كل 460 دقيقة، حيث سجل 6 أهداف في 41 لقاء لكنه صاحب أفضل معدل لصناعة اللعب بـ 16 هدفًا.